وفد شركات طبية كورية يجتمع مع نظرائه الاردنيين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 9:08 مساءً

صراحة نيوز – نظّم مركز الأعمال الكوري، المكتب التجاري لسفارة جمهورية كوريا، بحضور سعادة السفير الكوري لي بوم يون Lee Bom-yon.H.E، يوم الاحد 14 ايار/مايو2017 في فندق لاندمارك عمان إجتماعات عمل ثنائية بين وفد تجاري كوري جنوبي مكون من 9 شركات مصنعة ومصدرة للادوية والمواد والاجهزة الطبية وشركات أردنية في نفس مجال الاختصاص.

وتهدف الاجتماعات الي استكشاف فرص التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمار بين الشركات الكورية ونظيراتها الاردنية ذات الاختصاصات المشتركة في مجالات تشمل أجهزة إعادة تأهيل للأيدي والأطراف العلوية، مراهم وكريمات للأمراض الجلدية، المكونات الصيدلانية الفعالة ((APIs، ادوية خافضة للحرارة ومسكنات وادوية مضادة للالتهابات، اجهزة لتخفيف الآم العضلات، ادوية ومستحضرات صيدلانية، معدات إعادة تأهيل ، اجهزة جراحية ثلاثية الابعاد ((3D واجهزة تصوير، اجهزة تنظير وتصوير شعاعي رقمي.

وتمتلك معظم الشركات الكوري من هذا الوفد شهادات ادارة الجودة الامريكية FDA، وشهادة علامة الجودة الاوربية CE، والالمانية TÜV NORD وبراءات الاختراع من الجهات الكورية المختصة.

ورافق الوفد ممثلين لمعهد تطوير صناعة الصحة الكورية ( KHIDI)الذين زارو اليوم جمعية المستشفيات الخاصة والخدمات الطبية الملكية لبحث امكانية التعاون في التطوير والتدريب الطبي وتبادل الخبرات في السياحة العلاجية و البرامج الالكترونية للمستشفيات وغيرها…

ويأتي اهتمام الجانب الكوري بالسوق الاردني لما تتميز به الصناعة الدوائية من سمعة طيبة وما يتمتع به الاردن من امان واستقرار ومركز مميز للاستشفاء العلاجي، اضافة الى الكوادر البشرية المدربة وموقع الاردن الجغرافي المتميز كبوابة للمنطقة.

ومن المنتظر ان يسفر الاجتماع عن شراكات تجارية وصفقات تعزز العلاقات سياسياً واقتصادياً واستثمارياً بين المملكة وجمهورية كوريا.

وتجدر الاشارة الي ان مركز الأعمال الكوري في عمان يقوم باستمرار بتنظيم مثل هذه اللقاءات بهدف تنشيط التجارة والاستثمار بين الاردن وكوريا.

2017-05-14
صراحة الاردنية