وفد صحفي صيني يزور نقابة الصحفيين

SarahaNewsآخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 9:25 صباحًا

نقابة الصحفيينصراحة نيوز – التقى مجلس نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء بوفد صحيفة شينمين الصينية الذي يزور الاردن بهدف تعزيز علاقات التعاون مع مختلف المؤسسات الاعلامية الاردنية.

ورحب نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة بالوفد الضيف، مبينا اهمية هذه الزيارات في تعزيز اواصر التعاون بين الصحفيين في البلدين الصديقين لما لذلك من اهمية في الرقي بالمهنية وتعزيز الحرية الصحفية وتبادل الخبرات في ضمن الانفتاح الاعلامي الذي يشهده العالم.

واكد السعايدة على ضرورة الانتقال الى خطوات عملية يلمسها الصحفيون في كلا البلدين تشمل التدريب المستمر من خلال تبادل الدورات المتخصصة بالاعلام الحديث وبشكل علمي ومدروس، اضافة لزيادة عدد البعثات الدراسية للصحفيين ولابنائهم لاكمال دارستهم في الصين وبمختلف التخصصات.

واشار الى انفتاح النقابة على مختلف المؤسسات الدولية الاعلامية وخاصة بما يتعلق باعتماد الاردن مثلا بالنقابة كمركز تدريب اقليمي لما يتمتع به من خبرات اعلامية اضافة لموقعه المتوسط في الشرق الاوسط.

من جانبه، اعرب نائب رئيس تحرير جريدة شينمين رئيس الوفد جي ينج عن سعادته بزيارة الاردن مبينا ان هدف الزيارةهو استكشاف السبل التي يمكن البناء عليها للوصول الى لتفاهمات واتفاقيات متصلة بالتدريب وتبادل الخبرات، مبنية على ارث العلاقات الوطيدة بين الاردن والصين الممتدة عبر التاريخ.

وشدد الى اهمية ايلاء الاعلام الرقمي الاهمية التي يستحقها في ظل ثورة الاتصالات في تأهيل وتدريب الصحفيين الجدد، اضافة لدراسة القوانين التي تحمي الملكية الفكريه في الاردن وكيفية تعاطي الصحفيين معها.

وحضر اللقاء عن الجانب الصيني مديرة العلاقات الدولية وي وي والصحفية تشاو هونج لينج، واعضاء المجلس.

2017-05-16
SarahaNews