وفد “فلسطين النيابية” يلتقي نواب ايطاليين في روما

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 8:58 مساءً

صراحة نيوز – التقت لجنة فلسطين النيابية خلال زيارتها الى العاصمة الإيطالية روما عددا من اعضاء مجلس النواب الإيطالي عن أحزاب خمس نجوم ، والحزب الديمقراطي .

وناقش الوفد البرلماني في مبنى مجلس البرلمان الإيطالي عددا من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس والاعتداءات الاسرائيلية عليها اضافة لتداعيات صفقة القرن

وخلال اللقاء ثمن رئيس الوفد النائب المحامي يحيى السعود موقف ايطاليا في دعم الوصاية الهاشمية واعتراف البرلمان الايطالي في دولة فلسطين وموقف الأحزاب المدافع عن الشعب الفلسطيني الاعزل واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا السعود النواب الإيطاليين التشارك في رأي ثابت حول القدس وأن تكون مدينة سلام توحد الجميع و التصدي للرواية الاسرائيلية المزيفة والى ضرورة تعزيز الرواية الحقيقية وعودة الحقوق المسروقة الى اصحابها .

داعيا العمل على ترتيب قافلة مشتركه بين البرلمانين الايطالي والاردني لكسر الحصار عن غزة .

كما اكد السعود على أهمية الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية .

بدوره اكد النواب الايطاليين على اهمية الدور المحوري الذي يلعبه الاردن في الاستقرار في المنطقة معلنين الدعم المستمر للقضية الفلسطينية، وأوضحوا ان المجتمع الأيطالي واعداد كبيرة من نواب البرلمان واحزاب يدعمون الحقوق الفلسطينية ويؤيدون اقامة الدولة الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية .

وأشارالنواب اعضاء اللجنة سعود ابو محفوظ واحمد الرقب الى معاناة اللاجئيين والضغوط التي يتعرض الاردن جراء الثبات على مواقفة الصلبة تجاه القضية الفلسطينية مؤكدين حل القضيةالفلسطينية حلا عادلا وشاملا .

وتأتي زيارة وفد لجنة فلسطين النيابية الى العاصمة الإيطالية روما بدعوة من التجمع الفلسطيني في ايطاليا وبالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني في لندن بهدف بناء وتطوير علاقات رسمية وبرلمانية وشعبية في أيطاليا خدمة للقضية الفلسطينية.

2019-09-25
صراحة الاردنية