وفد من الصندوق السعودي للتنمية يزور مستشفى الملك المؤسس

26 يناير 2020
268303 11 1580058874 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات، وفد الصندوق السعودي للتنمية الممول الرسمي لمركز العلاج بالأشعة بمنحة بلغت 14 مليون ونصف مليون دولار.

وأطلع الوفد على تفاصيل سير العمل في المركز وجاهزيته للبدء بالعمل خلال الفترة المقبلة.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن آلية سير العمل والخدمات التي يشملها المشروع؛ حيث تم تزويد المركز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي والكيماوي.

ويوفر المشروع الكثير من الجهد والمعاناة للمرضى جراء الذهاب إلى العاصمة عمان من أجل الحصول على العلاج اللازم، كما سيخفف الضغط الكبير على مستشفيات العاصمة.

وقال الدكتور خريسات: إن هذا المشروع الحيوي يهدف إلى توفير العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان في الأردن، ويأتي لتوفير خدمات طبية علاجية متميزة للمواطنين، حيث سيُمكن من تقديم العلاج لمرضى السرطان كافة عن طريق الأشعة، وليكون مركزاً علاجياً شمولياً للتخصصات الطبية من خلال تقديم الخدمات الصحية المتطورة والمتكاملة في مناطق الشمال والمملكة.

وأكد مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو، أن مشروع مركز العلاج بالأشعة سيبدأ استقبال المرضى خلال الأشهر القليلة القادمة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتا إلى أن المركز يعتبر الأول في شمال المملكة، وسيخفف الكثير من معاناة المرضى والضغط على مستشفيات العاصمة عمان.

وأضاف أن المركز معد ومجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء الفحوصات والعلاج بالأشعة من خلال أطباء اختصاص وكادر فني مميز، مبينا أن 70 بالمئة من مرضى السرطان يحتاجون للعلاج بالأشعة خاصة عندما يكون المرض بمراحل متقدمة، ويتطلب الانتظام بالعلاج بواقع خمسة جلسات بالأسبوع وتصل أحيانا لـــ40 جلسة وكثير من المرضى يتحملون معاناة العلاج بعمان من ناحية الجهد والمواصلات والكلف واستئجار الشقق لاستكمال علاجهم.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض