وقفة احتجاجية في جامعة العقبة للتكنولوجيا تنديدا بقرار ترامب

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – شارك رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية طلبة الجامعة في الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها تضامنا مع الأهل في القدس وفلسطين واستنكارا وتنديدا بقرار رئيس رئيس الولايات المتحدة الأميريكية دونالد تراب بالاعتراف بالقدس العربية عاصمة لدولة (اسرائيل) .

وفي الكلمة التي القاها رئيس الجامعة أكد الدكتور شحاتيت أن هذة الوقفة إنما هي وقفة احتجاج على القرار الأمريكي وتضامن مع أبناء القدس وفلسطين وتكريس للنهج الأردني الشعبي والرسمي في هثل هذة الظروف وسير على خطى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في دعم الاقصى والمحافظة على مقدسات الأمة ،وهذا استمرار للدور الهاشمي الذي ينتهجة ال هاشم الكرام الذين يضحون في سبيل الاقصى بالغالي والنفيس .

كما تحدث الدكتور هادي عميد شؤون الطلبة الذي أكد على دعم الأردن ملكاً وحكومة وشعباً للأهل في فلسطين ودور الهاشمين في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية سواء كان محلياً او دولياً،والوقوف في وجة تهويد المدينة المقدسة .

وتحدث الدكتور أنور الشعر قائلاً:إن من يقرأ التاريخ يدرك بل يجزم أن القدس عربية على مدى التاريخ وستبقى عربية إسلامية يستظل فيها جميع الناس بالأمن والرخاء .

وتحدث الطالب عاصم العكلوك معبراً عن مشاعر زملائة وموقفهم قائلاً :إن هذة الخطوه هي محاولة لتهويد القدس وسلب لعروبتها وأن القدس ستبقى عربية بوعي جماهير أمتنا التي تسير خلف قيادتها الهاشمية لإبطال مثل هذة القرارات إلى أن يتحرر الأقصى من ربق الاحتلال.

وأكدت أسرة جامعة العقبة للتكنولوجيا رئيساً ومدرسين وإداريين وطلبة الالتفاف حول القيادة الهاشمية ودعمها في موقفها المشرف تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية والقدس الشريف ،و تضمنت فعاليات الوقفة رفع صور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ،حفظه الله ،وعلمي الاردن وفلسطين وهتف المشاركون تحية لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وحيوا دورة البارز في الدفاع عن المقدسات .

2017-12-10
صراحة الاردنية