وقفة امام النواب اليوم احتجاجا على انحياز مالية النواب لتوجهات الحكومة الضريبية

صراحة نيوز –  اعتبر المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية أن توصيات اللجنة المالية لمجلس النواب، بالموافقة على مشروع قانون الموازنة العامة الذي قدمته الحكومة بما يحتويه من رفع لسعر الخبز وللسلع الأساسية “تعكس انحياز اللجنة المالية للحكومة على حساب المواطن”.

وقال الحزب، في بيان أمس، إن اللجنة المالية بموافقتها على حزمة المقترحات الحكومية الاقتصادية “تخالف ما كان قد طرحه السواد الأعظم من أعضائها من رفض للمساس بالخبز واعتباره خطاً أحمر”.
وطالب مجلس النواب، الذي يشرع اليوم بجلساته لمناقشة مشروع قانون الموازنة، برد هذا المشروع “والالتزام بما تعهد به أكثر من 100 عضو من المجلس بعدم الموافقة على أي مشروع للموازنة يقترب من رغيف المواطن”.
وفي سياق متصل، دعا الحزب، ورفضاً لمشروع قانون الموازنة، وبالتزامن مع بدء مناقشات النواب للقانون اليوم، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها قوى وفاعليات حزبية وسياسية أمام مجلس النواب، للمطالبة برد الموازنة وذلك عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم.
وينظم الوقفة اليوم كل من: حزب الوحدة الشعبية، حزب الحركة القومية، حملة الخبز والديمقراطية، المنتدى الناصري، المنتدى العربي، منتدى موطني، الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني والنقابات العمالية المستقلة.
2017-12-31 2017-12-31
صراحة الاردنية