وكالة “فيتش” تُثبّت التصنيف الائتماني لبنك ABC عند BBB- بمنظور مستقر

صراحة نيوز – أعلنت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش رايتنجز” عن تثبيت التصنيف الائتماني طويل المدى لبنك ABC بدرجة BBB- مع منظور مستقر للآفاق المستقبلية لهذا التصنيف. وعزت الوكالة تثبيت التصنيف إلى قوة الوضع المالي المستقل لبنك ABC الذي يؤكده تصنيف القدرة الذاتية للبنك الذي تم تثبيته أيضاً بمستوى bbb-.

وبحسب وكالة فيتش فإن هذا التصنيف يعكس وجهة نظرها من حيث قوة الدعم المؤسسي المحتمل والسابق من قِبل المساهمين المؤسسين لبنك ABC وتمتعه بجودة ائتمان عالية والآفاق المتوقعة لقدرات البنك والمؤشرات المالية المستقرة لديه.

وأشارت الوكالة أيضاً الى الكفاءة العالية التي يتميز بها فريق إدارة البنك وخبرته العميقة في العمل المصرفي الإقليمي والدولي وقيامه بتنفيذ الخطط الاستراتيجية للبنك بفعالية.

إضافة الى ذلك، ذكرت الوكالة ان تصنيف البنك لا يرتبط بسقف التصنيف الممنوح لمملكة البحرين، حيث ان معظم موجودات ومطلوبات البنك منتشرة خارج البحرين.

وعلق الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، قائلا: “نحن نرحب بهذا التصنيف المستحق عن جدارة، وهو يُعبر بوضوح عن التزامنا المستمر بالإدارة الحكيمة للمخاطر وجهودنا المتواصلة لتطوير نموذج أعمالنا للتجاوب بفعالية أكبر مع التغيرات العميقة التي تشهدها الصناعة المصرفية”.

وأضاف الدكتور كعوان: “سوف نواصل الاستفادة من شبكة انتشارنا الجغرافي وقوة رسملة البنك ومجموعة المنتجات والخدمات التي نقدمها لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل وتعزيز الأداء السليم والقوي للبنك لمصلحة المساهمين”.

ويعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2017-11-06 2017-11-06
صراحة الاردنية