ولي العهد يزور المديرية العامة للدفاع المدني

صراحة نيوز –  زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، المديرية العامة للدفاع المدني، حيث اطمأن على استعدادات جهاز الدفاع المدني للتعامل مع الأحوال الجوية غير الاعتيادية والظروف الطارئة التي قد تنجم عنها خلال فصل الشتاء، والإجراءات الكفيلة بالتخفيف من آثارها.

وأكد سموه ضرورة مواصلة جهود تطوير وتحديث الجهاز للارتقاء بسوية الخدمات التي يقدمها إلى أعلى المستويات، وبما يجسد رسالته الإنسانية في الحفاظ على سلامة أبناء وبنات الوطن، والمقيمين في المملكة.

والتقى سموه، خلال الزيارة، مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة، الذي قدم إيجازا استعرض خلاله استراتيجية الجهاز وخططه التطويرية الطموحة وبخاصة التوسع الأفقي بخدماته من خلال استحداث مواقع جديدة للدفاع المدني ورفده بالحديث والمتطور من الآليات والمعدات والكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على أداء مهامها بكل مهنية واحتراف.

وأبدى سمو ولي العهد ارتياحه للمستوى المتطور الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني إعدادا وتأهيلا وأداء ميدانيا.

وجال سموه في جناح القيادة والسيطرة والعمليات، حيث اطلعّ على أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية من أنظمة الاتصالات عالية المستوى والتي يتم استخدامها لضمان القيادة والإدارة الفعالة للحوادث الكبرى.

كما استمع سموه إلى شرح عن حافلة القيادة والسيطرة والتي تعتبر بما تحتويه من أنظمة اتصالات وعمليات متطورة بمثابة غرفة عمليات وسيطرة متنقلة يتم من خلالها الاطلاع على جميع الإجراءات والفعاليات الميدانية بالصورة من خلال طائرة مسيرة ترتبط بكاميرات مراقبة تلفزيونية.

واطلع سمو ولي العهد على الآليات والمعدات المستخدمة في تدريب متطوعي الدفاع المدني من أعضاء نادي الدفع الرباعي الأردني، والتي جاءت كمنحة من الوكالة الألمانية للمساعدات التقنية.

واستمع سموه من رئيس مجلس أمناء نادي الدفع الرباعي الأردني العين حسين المجالي، وبحضور السفيرة الألمانية في عمان، إلى شرح عن هذه المعدات والأنشطة التطوعية التي يقوم بها النادي.

2017-11-08 2017-11-08
صراحة الاردنية