تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

يعقد صباح الأحد برنامج تدريبي على مستوى عربي (التدقيق وإعداد البيانات المالية لشركات التأمين)

صراحة الاردنية
مال وأعمال
1 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

2c1d696d7dbdd762a1f0e83c39de92b2 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تبدأ يوم الأحد 4/11/2018 فعاليات البرنامج التدريبي الذي يقيمه الاتحاد على مستوى عربي وعلى مدار ثلاثة أيام بواقع (18) ساعة تدريبية بعنوان “التدقيق وإعداد البيانات المالية لشركات التأمين”.

وسيغطي محاور البرنامج السيد نضال الصوص الذي يشغل منصب نائب المدير العام للشؤون المالية في الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين وعضو مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين للمجلسين الثاني عشر والثالث عشر وعضو مجلس إدارة شركة داركم للاستثمار ولديه خبرة في مجال تدقيق الحسابات وإعداد التقارير المالية تزيد عن (23) سنة وحاصل على شهادة المحاسب القانوني بعام 2005 وشهادة في التدقيق والرقابة الداخلية(CICA) وعضو في (IMA) وشهادات مهنية أخرى، إضافة الى عضويته في اللجنة التنفيذية للجنة المالية في الاتحاد .

البنك الأهلي الأردني

وسيتناول البرنامج العديد من المواضيع ذات العلاقة بـ”التدقيق وإعداد البيانات المالية” مثل المهارات المهنية لعرض القوائم المالية، المعيار المحاسبي الدولي رقم (1)، دور المحاسبة كوسيلة قياس وعرض للأحداث المالية والاقتصادية، أهمية القوائم المالية ذات الغرض العام General Purpose of Financial Statements، القوائم المالية ومكوناتها إضافة الى عرض القوائم المالية حسب معيار المحاسبة الدولي IAS1 .

ويحظى البرنامج بمشاركة عربية من كل من السوق الفلسطيني ممثلاً بشركة التأمين الوطنية والسوق الليبي ممثلاً بشركة ليبيا للتأمين، إضافة إلى مشاركين من شركات التأمين المحلية من الدوائر المالية ودوائر التدقيق الداخلي.

وتجدر الإشارة الى أن مبادرة الاتحاد لهذا العام باطلاقه خطة تدريبية اشتملت على العديد من البرامج التدريبية التي تلبي الاحتياجات التدريبية لمنتسبي قطاع التأمين محلياً وعربياً قد لاقت نجاحاً كبيراً حيث تم تدريب ما يزيد عن (900) مشارك من منتسبي قطاعي التأمين المحلي والعربي إضافة الى منتسبي عدد من البنوك المحلية ومختلف الجهات ذات العلاقة بأعمال التأمين. والاتحاد بصدد إطلاق خطته التدريبية لعام 2019 والذي سيتم تضمينها عدد من البرامج التدريبية التي تغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا.