يعملون لدى مقاول ويعتصمون امام شركة الفوسفات..بيان

logoصراحة نيوز – أكدت شركة مناجم الفوسفات الأردنية أنها تحترم حقوق العاملين لديها وتحرص على راحتهم، لاسيما وأنهم يشكلون عماد الانتاج في الشركة وهم الذين يحافظون على مواصلة الانجاز.

وقالت الشركة في بيان صحافي اصدرته اليوم الثلاثاء، إنها في سياسة التوظيف التي تتبعها تراعي مصلحة العمل والحاجة الفعلية للفنيين في مواقع العمل والانتاج وإن عملية التعيين تتم وفق اسس واجراءات شفافة يحرص على التقيد بها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، يتم تعبئة الشواغر بالتوافق مع احتياجات العمل واستراتيجية الموارد البشرية المعتمدة.

وأوضحت فيما يتعلق بالعمال المعتصمين أمام الشركة واللذين يوظفهم المتعهد الخارجي لتقديم خدمات فنية للشركة في مشروع الميناء الجديد، وفق اتفاقية شراء خدمات سنوية، تم تجديدها لعام 2017، أنها تحرص كل الحرص عند الاتفاق مع المقاول على المحافظة على هؤلاء العاملين والفنيين ضمانا لاستقرارهم في العمل ولتعزيز الخبرات المتراكمة لديهم في العمل الفني والمتخصص بخدمات الموانئ.

وأكدت الشركة، أنها من باب تحفيز العمل بخدمات التعهيد الخارجي (Out Sourcing ) في المملكة، لجأت لهذا الاسلوب وذلك للعمل إلى جانب الخبراء الفنيين من شركة مناجم الفوسفات العالمين في الشحن البحري وتحت إشرافهم.

يذكر أن شركة مناجم الفوسفات بدأت في منتصف عام 2013 بتشغيل ميناء الفوسفات الجديد بالاعتماد على عقد خدمات خارجية يقدم بموجبه عمال فنييين حيث تمت الاحالة علية بعطاء رسمي حسب النظام والاصول، ومنذ ذلك التاريخ يتم تقديم الخدمات من خلال المقاول وبالطريقة نفسها.

وأكدت الشركة أن اعتصام عاملي المقاول يأتي في وقت جددت فيه الشركة الاتفاقية مع المقاول صابر الشلبي لعام 2017 والزامه بالاحتفاظ بمواصلة تشغيل هؤلاء العمال الفنيين في ميناء الفوسفات.

2017-01-03
صراحة الاردنية