يوم علمي في قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الحسين بن طلال

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 4:15 مساءً

صراحة نيوز – تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، أقامت كلية الآداب/قسم اللغة العربية على مدرج كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، “اليوم العلمي لقسم اللغة العربية وآدابها”، وبحضور نواب الرئيس وجمع من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي وقراءة آيات من الذكر الحكيم، وإلقاء الكلمات من قبل عميد كلية الآداب الدكتورة ريناد العبادي، والدكتور عماد الشمري رئيس قسم اللغة العربية، تحدثوا فيها عن أهمية النهوض باللغة العربية، والإعجاز في مفرداتها.
واشتمل اليوم العلمي على جلستين، أدار الجلسة الأولى الدكتور حسين الرفايعة تحت عنوان “رؤى في التراث، وتأملات بحثية” تحدث فيها الأستاذ الدكتور حسن البكور بعنوان “تجربتي محكمًا للبحوث”، والدكتور خالد المساعفة بعنوان “الطابع الشعبي في الإستعمال اللغوي”، والدكتور منصور الكفاوين بعنوان “وقفات مع التراث اللغوي المحقق”.
كما اشتملت الجلسة الثانية والتي حملت عنوان “التراث الشعبي والحركة الأدبية في الأردن، الرواية نموذجا”، وأدارها الدكتور علي الذيابات، وتحدث فيها الأستاذ محمد عطالله المعاني بعنوان “تراث معان الشعبي”، والسيد هزاع ضامن البراري الأمين العام لوزارة الثقافة بعنوان “الحركة الروائية في الأردن بين الواقع والمأمول”.
كما اشتمل اليوم العلمي والذي أداره الدكتور شاهر الكفاوين، على قصائد ألقاها مجموعة من الطلبة، ومسابقات ثقافية أشرف عليها الدكتور عاطف المحاميد.
وتمّ في نهاية اليوم العلمي والذي أمّهُ عددٌ كبير من الحضور، تسليم الشهادات والدروع والكتب المجانية للمشاركين.
2018-04-11 2018-04-11
صراحة الاردنية