يوم علمي في مؤته لمناقشة الورقة السابعة لجلالة الملك

صراحة نيوز – نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة مؤته اليوم الاثنين، يوما علميا لمناقشة الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني والمتعلقة بتطوير التعليم.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة خلال رعايته اليوم العلمي، ان الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك تحمل مضامين فكرية وخارطة طريق للنهوض بالتعليم بمستوياته المختلفة، وانها تشكلُ معيناً لا ينضب للقيادات الوطنية لا سيما القائمة على شأن التعليم باعتباره كنزا معرفيا يسهم ُ في التطوير والتحديث من خلال الاستثمار في الموارد والفكر.

وبين الأكاديمي والتربوي الدكتور أحمد بطاح، أن الورقة النقاشية الملكية السابعة تعتبر خارطة طريق تهدفُ إلى الوصول بالتعليم نحو العالمية، لا سيما وقد منحت الورقة المناهج الدراسية والاختبارات المدرسية وتطويرها مساحة فكرية وضع فيها جلالته النقاط على الحروف، بما يتلاءم مع متطلبات العصر وحاجات المجتمع.

وأشار عميد الكلية الدكتور حسن الطعاني، إلى ان الورقة النقاشية السابعة تعد مرجعا لنظامنا التربوي ومسيرتنا التعليمية ووثيقة عمل يأخذ بها المجتمع افرادا ومؤسسات لتركيزها على محاور مهمة بتشخيص الواقع.

واكدت منسقة اليوم العلمي الدكتورة وجدان الكركي، ان جلالة الملك ركز على بناء القدرات البشرية وتطوير العملية التربوية التعليمية لأنها تمثل جوهر بناء الامة.

واشتمل اليوم العلمي على أوراق قدمها باحثون مختصون تناولت رؤيتهم لترجمة مضامينها الى خارطة طريق للعملية التعليمية بالأردن واليات النهوض بها.

2017-04-24 2017-04-24
صراحة الاردنية