١٣ إصابة ٤ منها خطيرة بغاز الكلور بمنطقة ” زي” السلط ، و أبو رمان يطالب بإجراء تحقيق فوري..

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 2:16 صباحًا

صراحة نيوز –  اصيب مجموعه لا تقل عن ثلاث عشر شخص بعضهم من القاصرين و كبار السن بضيق في التنفس اثر استنشاقهم مادة الكلورين المتسربة من احد الخطوط التابعه لمحطة تنقية بمنطقة زي بعد ظهر اليوم ، جميعهم من سكان المنطقة المجاورة للمحطة ، حيث قام الدفاع المدني بنقل بعض الحالات لمستشفى السلط لتلقي العلاج اللازم ..

هذا و تابع النائب معتز أبو رمان الحادثه و قام بزيارة المصابين بالمستشفى للاطمئنان علي اوضاعهم ، و اجرى اتصالا مع معالي وزير الصحه و طلب منه تولية الامر أقصى درجات الاهتمام ، و كما طلب نقل الحالات الحرجة بسيارات الإسعاف الى مستشفى خاص …

وزير الصحة اكد بدوره بأنه سيقوم بالاجراءات الفوريه اللازمه بالتنسيق مع مدير صحه البلقاء للحفاظ على سلامه المصابين والإطمئنان عليهم وتوجيه الكوادر المعنيه بهذا الأمر ..

هذا و قام مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب في وقت لاحق بزيارة الموقع للاطمئنان على زوال الخطر و انه تمت السيطره على انبعاث الغاز، و التقى بالأهالي الذين كان اشتكى بعضهم من عدم قيام اَي مسؤول حكومي بالاتصال بهم او مراجعتهم ..

يذكر ان 6 اشخاص حالتهم جيده و غادروا المستشفى بعد ان تماثلوا للشفاء ، و حين تم تحويل ٤ حالات الى مستشفى المركز العربي من ضمنهم امراه مسنة و طفل ، و وصفت الحالات ما بين الحرجه و المتوسطه..

هذا و طالب النائب أبو رمان بإجراء تحقيق فوري ، مؤكدا مسؤولية شركة مياهنا عن إجراءات السلامه و الوقايه .. التي يبدوا انها لم تكن كما يجب..

2019-03-29
صراحة الاردنية