٤٥ ألف مواطن استخدموا منصة #حقك_تعرف منذ إطلاقها فبل ٧ أشهر

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 8:16 صباحًا

صراحة نيوز – بلغ عدد المواطنين الذين استخدموا المنصة التفاعلية الحكومية (بخدمتكم)، منذ اطلاقها وحتى اليوم الأحد 45 الفا، غالبيتهم من محافظة العاصمة، تلتها محافظة اربد، فالزرقاء، وكانت محافظة الطفيلة الأقل استخداماً، بحسب تقرير غرفة عمليات المنصة في رئاسة الوزراء.

ودعت وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة اليوم الأحد، المواطنين إلى ممارسة حقهم في تقييم الردود التي تصلهم عبر المنصة، مشيرة إلى أن نسبة الرضا عن الإجابات من مستخدمي المنصة بلغت 73 بالمئة.

واوضحت أن كل مستخدم للمنصة وعبر قنواتها المختلفة، تتاح له فرصة تقييم الرد الذي تلقاه، وفي حال لم يكن الرد مقنعاً له، فإن بإمكانه إعطائه تقييماً منخفضاً، وفي هذه الحالة تتدخل غرفة عمليات المنصة في رئاسة الوزراء وتعيد دراسة الطلب وبالتالي إعادة فتحه من جديد والتواصل مع مقدمه والجهة الحكومية المختصة فيه للوصول إلى الحل أو الرّد المناسب حرصاً على مصلحة المواطن أو مقدم الطلب.

وحول القطاعات الأكثر استقبالاً للشكاوى عبر المنصة، جاءت وزارة الصحة بالمرتبة الأولى تلاها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ثم أمانة عمان الكبرى فوزارة المالية وجاء بعدها وزارة المياه والري ومن ثم العمل.

وتقدم منصة بخدمتكم التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز رسمياً في السادس عشر من كانون الأول الماضي، خمسة مجالات هي تقديم الاستفسارات والاقتراحات التطويرية والثناء وإرسال الشكاوى والإبلاغ عن أية ممارسات تعتبر مخالفات، عبر وسائل المنصة الخاصة بها والمتمثلة في تطبيق بخدمتكم على الهواتف الذكية، ومركز الاتصال الوطني، وبوابة الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى الدردشة الذكية عبر صفحة تطوير الأداء المؤسسي على فيسبوك.

وتشير احصاءات المنصة التي يستفيد منها الأردنيون والمقيمون، إضافة إلى المغتربين في الخارج، إلى أن التطبيق على الهواتف الذكية هو الأكثر استخداماً من المواطنين، يليه مركز الاتصال الوطني، ثم بوابة الحكومة الإلكترونية وأخيراً الدردشة الذكية.

2019-07-02
صراحة الاردنية