‎البُرديني يهدي فضية آسيا لأمير قطر

حظي باستقبال وتكريم السفير القطري في عمان

29 سبتمبر 2019

thumbnail 8 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أهدى بطل لعبة الدواثلون القطري عيد البُرديني الميدالية الفضية التي حصل عليها في بطولة آيلة (كأس أسيا) للترايثلون الى سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللشعب القطري، والتي توج بها الجمعة الماضي في مدينة العقبة الأردنية التي شهدت استضافة الحدث بحضور رئيسة الإتحاد الدولي للترايثلون السيدة ماريسول كاسادو وبمشاركة (200) لاعب ولاعبة يمثلون (34) دولة من مختلف انحاء العالم.

وحظي البُرديني باستقبال وتكريم السفير القطري في عمّان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، الذي أشاد بهذا الانجاز الفريد رغم المنافسة الساخنة مع لاعبين يمتلكون خبرة واسعه في هذا المجال، مشيراً الى ان دولة قطر تفتخر وتعتز بإنجازات ابنائها في المحافل الدولية، وان هذا الإنجاز يضاف الى الإنجازات السابقة التي نجحت بتحقيقها الرياضة القطرية بمختلف رياضاتها وعلى كل المستويات.   

وعبر البُرديني عن سعادته بتكريم السفير القطري وهو ما يشكل لديه حافزاً جديداً لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات والمسابقات القادمة، وعن فخره الكبير بالحصول على أول ميدالية لدولة قطر في بطولات الترايثلون والدواثلون للفئة العمرية منذ تأسيس الإتحاد القطري لهذه اللعبة في العام 2005.

وأضاف “البطولة كانت صعبة للغاية لكنها ناجحة بكل المقاييس، عانى جميع المتسابقون من صعوبات بسبب تقلبات الطقس وارتفاع الحرارة ورغم ذلك نجحت بفضل من الله بحسم المركز الثاني في المئة متر الأخيرة.. أشكر اللجنة الأولمبية القطرية ممثلة بالشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والإتحاد القطري للترايثلون على دعمهم المتواصل”.  

واحرز البُرديني المركز الثاني في مسابقة الدواثلون للفئة العمرية للرجال المكونة من جولة الجري لمسافة 5 كيلو متر والدراجة الهوائية لمسافة 20 كيلو متر والجري لمسافة 2.5 كيلو متر بإجمالي زمن قدره 1:10:20، بينما حل بالمركز الأول كريم ابو سمارة من سوريا وبالمركز الثالث بشير ابو رحمة من الأردن، كما شارك زميله عيسى المعاضيد في سباق الترايثلون للفئة العمرية للرجال والمكون من سباحة لمسافة 750 مترا ودراجة هوائية لمسافة 20 كيلو متر والجري لمسافة 5 كيلو متر وحل بالمركز العاشر قاطعاً مسافة السباق بزمن قدره 1:16:08.

thumbnail 9 1 - صراحة نيوز - SarahaNews