تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا

Fiasal Alqoraan
مال وأعمال
13 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
image 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –    أكد رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه عمق العلاقات الأردنية الإسترالية وتاريخيتها، وسعي الاردن دوما إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية، جاء ذلك خلال زيارة لوفد عالي المستوى من رجال الأعمال الاستراليين للأردن، وبرئاسة السفير الإسترالي لدى المملكة الأردنية الهاشمية برنارد لينش.

وقال نسعى في الأردن لمواكبة التطورات الحاصلة في العالم من خلال توفير بيئة استثمارية آمنة وجاذبة ومنافسة للمستثمر، فهيئة الإستثمار معنية بمتابعة المشروع الإستثماري في كافة مراحلة منذ بدء تأسيسه وما بعد التأسيس ايضاً.

البنك الأهلي الأردني

وخلال اللقاء تطرق رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة حرتوقه إلى الفرص الإستثمارية والميزات التي يتمتع بها الأردن وتجعله وجهة للمستثمرين كالقوانين الناظمة للعمل الاقتصادي والإستثماري، وعلاقاته مع دول العالم من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة والتي تخول المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك، فضلاً عن أنه دولة قانون وديمقراطية، بالإضافة إلى ما يتمتع به الأردن من استقرار وهدوء بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، لافتاً كذلك إلى ما يمتلكه الأردن من كفاءة بشرية متطورة ومؤهلة بشكل كبير، وتعليم جامعي متميز.

السفير الإسترالي لدى المملكة الأردنية الهاشمية برنارد لينش قال إن العلاقات بين الأردن وأستراليا تقوم على الروابط الثقافية القديمة، والعلاقات التجارية المتنامية.

وبين أن حجم التجارة بالبضائع في الاتجاهين بلغ 158.7 مليون دولار في الفترة 2016-2017 (130.8 مليون دولار من الصادرات من أستراليا و27.9 مليون دولار من الواردات من الأردن)، وفي عام 2005، وقعت أستراليا مذكرة تفاهم مع الأردن بشأن شحن الحيوانات الحية من أجل تعزيز التجارة وضمان الالتزام بالمعايير الدولية للرفق بالحيوان.

image 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews