2 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الاردنية في الربع الأول

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – ارتفعت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية بنهاية الربع الأول من العام الجاري بنسبة 2 بالمئة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وسجلت الشركة-بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة-أرباحا عن الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري نحو 8 ملايين دينار، مقارنة مع 7.86 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة، ربحا من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز 3.4 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، فيما بلغت من نشاط مصنع الزيوت 1.8 مليون دينار، ومن نشاط تسويق وبيع المنتجات البترولية 2.7 مليون دينار.

وبحسب البيانات، فقد حوّلت الشركة في 31 اذار من العام الجاري نحو مليون دينار من رصيد احتياطي التوسعة الرابع لتغطية التصاميم الأساسية للمشروع.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبدالكريم العلاوين على ان الشركة تكثف جهودها لتنفيذ مشروع التوسعة الرابع من خلال البدء في التصاميم التفصيلية للمشروع والتي سيتم المباشرة بها قريباً، مشددا على ان المشروع حاجة مُلحة لزيادة كفاءة التكرير لدى المصفاة.

ووصف المهندس العلاوين، العلاقة المالية مع الحكومة بـ “الاستراتيجية”، مبديا تفاؤلا حيال الوصول الى اتفاق “إيجابي” لإنهاء هذه العلاقة اعتباراً من الاول من الشهر الجاري

الى ذلك، قال: ” الشركة تواصل عملها بجد واجتهاد لتغطية كافة احتياجات السوق المحلية من أنشطتها في الغاز والتكرير وتوزيع وبيع المشتقات النفطية، منوها الى ان المخزون متوفر وبكميات تفوق الحاجة لكافة أنشطة الشركة”.

ويشار الى ان الهيئة العامة وافقت في الاجتماع العادي الذي انعقد في 30 نيسان على قرار مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من راس مال الشركة، واقتطاع ما نسبته 10 بالمئة كاحتياطي اجباري من الأرباح الصافية من نشاط شركة تسويق المنتجات البترولية.

ووافقت الهيئة العامة أيضا على وقف اقتطاع الاحتياطي الاجباري لباقي أنشطة الشركة، بالإضافة الى تخصيص مبلغ 7.8 مليون دينار كاحتياطي اختياري، وتخصيص 7.8 مليون دينار كاحتياطي لمشروع التوسعة الرابع واستعمال رصيد الاحتياطي الاختياري المتجمع لأغراض مشروع التوسعة الرابع.

 

2018-05-03 2018-05-03
صراحة الاردنية