200 لاعب ولاعبة من 34 دولة يشاركون ببطولة ايلة للترايثلون بالعقبة

22 سبتمبر 2019
72ce2969144bc2f19f7d7c07851ecf25 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 

 أعلنت رابطة الترايثلون الأردنية جاهزيتها لاستضافة منافسات بطولة ايلة للترايثلون “كاس اسيا” التي تقام في واحة ايلة بالعقبة بمشاركة 34 دولة.

وأكد رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاحد، اتمام التحضيرات لاستضافة هذا الحدث الكبير، مؤكدا ان البطولة تشهد مشاركة ما يقارب 200 لاعب ولاعبة يمثلون 34 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الخياط إلى أن البطولة تحظى باهتمام كبير وتضم عددا من اللاعبين المميزين على مستوى العالم حيث تشهد مشاركة لاعبين من المصنفين العشرة الاوائل على مستوى العالم.

وبالتزامن مع إقامة البطولة ستزور رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون ماريسول كاسادو، الأردن لمتابعة منافسات البطولة ولقاؤها مع المسؤولين في رابطة الترايثلون الأردنية.

وقال الخياط “أصبحت بطولة آيلة واحدة من أهم البطولات على مستوى المنطقة نظراً لما يتمتع به الأردن من حسن التنظيم ووجود كوادر أردنية متميزة ولها تجارب سابقة محلياً ودولياً.

وأضاف “نسعى من خلال هذه البطولة إلى التأكيد القدرات التنظيمية للأردن وتوسيع قاعدة رياضة الترايثلون على مستوى المملكة ولهذا السبب ستكون المشاركة في البطولة مفتوحة أمام جميع اللاعبين الأردنيين لاكتساب الخبرة والاحتكاك بتنافسهم جنباً إلى جنب مع لاعبين محترفين في هذه الرياضة”.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني عمار السطري، مشاركة 6 لاعبين في صفوف المنتخب الوطني وهم كريم عثمان وكرينا عثمان (سباق المحترفين) ومريم شعبان ومكسيم الشبول وليث النمر ومحمد الحوراني (السباق المفتوح)، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاع وتيرة التحضيرات للمنافسة على المراكز الأولى للبطولة من جانب منتخبنا الوطني.