تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

3ر3 مليون دولار صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في كانون الثاني

Fiasal Alqoraan
مال وأعمال
13 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
download 8 e1618317061596 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –    بلغت صادرات القطاع الخاص القطري للأردن خلال شهر كانون الثاني الماضي، نحو 12 مليون ريال (3.3 مليون دولار).
جاء ذلك في تقرير أصدرته غرفة تجارة وصناعة قطر اليوم الثلاثاء، يشتمل على تحليل لأبرز اتجاهات الاقتصاد القطري، فضلًا عن تقرير حول الإحصاءات المُتعلّقة بالتجارة الخارجية لدولة قطر، وتجارة القطاع الخاصّ لشهر كانون الثاني 2021.
وتتركز معظم صادرات القطاع الخاص القطري للسوق الأردني على المواد الكيميائية المتنوعة، مثل حمض السلوفنيك واللوترين وقوالب الالمنيوم.
وتضمّن التقرير تحليلًا لبيانات التجارة الخارجية للدولة لشهر كانون الثاني 2021 وتجارة القطاع الخاص من خلال شهادات المنشأ التي تصدرها الغرفة للشركات القطرية لتصدير بضائعها للخارج.
وأشار التقرير إلى أن صادرات القطاع الخاص القطري للأردن، تتراوح بين الاستقرار والنمو رغم تداعيات جائحة كورونا.
وكان القطاع الخاص القطري صدّر للأردن بضائع وسلع بقيمة 140 مليون ريال خلال العام 2020.
وبين التقرير أنّ الصين تعتبر الشريك التجاري الأوّل على مستوى إجمالي حجم التجارة الخارجية لدولة قطر مع دول العالم خلال شهر كانون الثاني 2021 أيضًا، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري مع الصين نحو 5.7 مليار ريال وتمثّل ما نسبته 19.6 بالمئة من إجمالي تجارة قطر الخارجية.
واوضح التقرير أن قيمة صادرات القطاع الخاص خلال شهر كانون الثاني 2021 قد ارتفعت بنسبة 12.5 بالمئة مقارنةً بقيمتها في شهر كانون الأول الماضي، حيث سجّلت ما قيمته حوالي 1,5 مليون ريال مقابل حوالي 1.333 مليون ريال سجّلتها في شهر كانون الأول.