النائب الفناطسة يثمن للحكومة قرارها برفع الحد الأدنى لتقاعد الضمان

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 1:59 صباحًا

صراحة نيوز – ثمن النائب خالد الفناطشة قرار الحكومة اليوم برفع الحد الأدنى الأساسي لراتب التقاعد وراتب الاعتلال لمتقاعدي الضمان الاجتماعي إلى 100 دينار.

وقال في تعقيب له على القرار باعتباره رئيس لجنة العمل النيابية ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية ” نشكر الحكومه ومجلس ادارة الضمان على هذا القرار الذي وصفه بالقرار الصائب ” .

واضاف باسمي وباسم لجنة العمل والتنميه والسكان في مجلس النواب اتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان للحكومه ممثله بدولة الرئيس ولمجلس ادارة الضمان الاجتماعي ممثل بمعالي وزير العمل على هذا القرار الصائب في هذا الشهر الفضيل

وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات اعلنت  أن مجلس الوزراء قرّر الموافقة على 

وقالت ان هذا القراريأتي بناءً على تنسيب مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، إذ تنص المادة 89/أ من قانون الضمان الاجتماعي رقم 1 لسنة 2014 على أنه: “يحدّد الحدّ الأدنى لراتب التقاعد أو راتب الاعتلال بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب المجلس ويعاد النظر في هذا الحدّ كل خمس سنوات”.

واضافت أنّ قرار مجلس الوزراء بزيادة الحدّ الأدنى لراتب التقاعد جاء لإنصاف المتقاعدين أصحاب الرواتب المنخفضة، خصوصاً ان آخر مراجعة وزيادة للحد الأدنى للراتب التقاعدي كانت عام 1993. 

وبحسب غنيمات تمثل هذه الزيادة خطوة جديدة نحو ترسيخ مفهوم “دولة التكافل” وتندرج أيضاً ضمن نهج الحكومة الجديد في تعزيز الحماية الاجتماعية.

2019-05-30
صراحة الاردنية