33 اصابة في مواجهات بقريتي عناتا وابوديس واعتقال 15 فلسطينيا

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – اصيب 33 مواطنا فلسطينيا في مواجهات اندلعت الليلة الماضية، بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في قريتي عناتا وابو ديس شرق القدس المحتلة، ضد قرار ترامب الذي اعلن هذه المدينة عاصمة لكيان الاحتلال فيما أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حاجز حزما جنوب شرق مدينة القدس المحتلة بشكل تام.

وقال مجلس بلدي حزما في بيان ان هذا الإغلاق تزامن مع حركة نشطة لقوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي وأفراد من الشرطة الإسرائيلية في المنطقة. يأتي ذلك في وقت اندلعت فيه مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدتي عناتا وأبو ديس قرب القدس المحتلة، في اطار الفعاليات الشعبية الفلسطينية الرافضة لإعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث أصيب عشرات المحتجين الفسطينيين بعيارات معدنية والاختناق بسبب كثافة إطلاق الغاز السام، حسبما ذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خمسة عشر مواطناً فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وطولكرم وجنين، واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

2017-12-21 2017-12-21
صراحة الاردنية