Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

العقبة: انطلاق فعاليات اليوم البحري الاردني الخامس

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
11 فبراير 2021
البنك التجاري الأردني
267743 - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز –  انطلقت بالعقبة اليوم الخميس، فعاليات “اليوم البحري الاردني الخامس” برعاية وزير النقل المهندس مروان الخيطان، تحت عنوان القطاع البحري الاردني في ظل جائحة كورونا.
وقال الخيطان خلال الاحتفال، انه رغم جائحة كورونا، الا ان موانئ العقبة عملت على مدار الساعة بكل جدارة لتأمين البضائع والسلع الى ابناء المملكة، مؤكدا ان “اليوم البحري” هو مناسبة كبيرة نحتفل بها سنويا، للتواصل مع كافة القطاعات العاملة في البحر والقطاع وتقييم الاجراءات وفق مواصفات عالمية.
واضاف ان الهيئة تسعى الى زيادة عدد السفن والقطع البحرية سواء المسجلة تحت العلم الاردني، او التي تؤمها من الخارج ضمن اجراءات صحية مشددة وتطوير الموانئ والكوادر العاملة المدربة.
من جهته، اوضح مدير الهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان، ان الهيئة شكلت خلال الجائحة عدة لجان لمنع دخول فيروس كورونا من خلال بروتوكول صحي، حيث لم يتوقف العمل في القطاع البحري، مشيرا الى ان 90 بالمئة من التجارة العالمية يتم نقلها عبر البحار بالاضافة الى مساهمته بتوفير فرص عمل واسعة.
وعرض سلمان انجازات الهيئة خلال جائحة كورونا ومتابعة السفن التي تؤم ميناء العقبة ووضع خطة طوارئ في الظروف الجوية باشراف الكوادر المؤهلة، وترخيص الجهات العاملة في القطاع البحري.
ولفت الى ان 80 بالمئة من الصادرات الى الاردن والدول المجاورة تمر عبر موانئ العقبة، مؤكدا ان تشجيع الاستثمار في القطاع البحري يتطلب تسجيل السفن تحت العلم الاردني، حيث ان هناك 33 سفينة تحمل العلم الاردني تستطيع التنقل بين بحار العالم.
واضاف ان رفع مستوى السلامة خفف من العديد من الحوادث التي تتعرض لها القوارب التي وصل عددها في العقبة الى 1670 قاربا. وتضمن اليوم البحري في جلساته، عدة اوراق عمل تناولت موضوعات ذات علاقة مثل، تأثير فيروس كورونا على النقل البحري، ومدى استعداد القطاع لتقديم خدمات وكلاء الملاحة، بالاضافة الى تأثير الجائحة على النقل البحري والتعليم والتدريب البحري، ومدى استعداد القطاع البحري لتقديم الخدمات اللوجستية البحرية.
وحضر الاحتفال رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت ومحافظ العقبة محمد الرفايعة، وعدد من المهتمين في القطاع البحري ونواب المدينة.

(بترا-أمين المعايطة)

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265