5 منح تعليمية للدراسة الجامعية من البنك العقاري المصري العربي

29 سبتمبر 2019

image 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 

أعلن البنك العقاري المصري العربي عن توقيع اتفاقية لدعم صندوق الأمان لمستقبل الأيتام من خلال التكفل بدفع الرسوم الدراسية لعدد من الطلاب والطالبات من منتفعي الصندوق.

ووقع الاتفاقية طارق عقل المدير الاقليمي للبنك العقاري المصري العربي وابراهيم الاحمد المدير العام لصندوق الأمان لمستقبل الايتام وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك وبحضور عدد من أعضاء الإدارة لكلا الطرفين.

وتضمنت الاتفاقية تقديم الدعم المالي لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام لتغطية التكاليف الدراسية لخمسة طلاب من المنتفعين من الصندوق في عدة مجالات دراسية مختلفة، لمساعدتهم على استكمال مسيرتهم الدراسية والحصول على درجة البكالوريوس.

وحول توقع الاتفاقية صرح عقل ” بأنه فخور جدا بهذا التعاون مع صندوق الامان لمستقبل الايتام إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، كمؤسسة داعمة لفئة طلاب العلم وتأهيلهم من خلال تعليمهم بعد وصولهم لسن الثامنة عشر وتأمينهم بالمهارات الضرورية ليعتمدوا على أنفسهم ويصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع وليكونوا قادرين على مواجهة الحياة العملية والانخراط في سوق العمل”.

وأضاف عقل ان هذا الدعم يأتي من ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي يطبقها البنك لدعم أبناء المجتمع المحلي ممن يمتلكون الطموح والإرادة لتحقيق النجاح وحرصاً منه على تهيئة الفرصة لهم لانخراطهم بالمجتمع وليكون لهم دور في بناء المستقبل الذي يطمحون إليه.

واضاف الأحمد: ” البنك العقاري المصري العربي بنك عريق وتاريخه يحمل الكثير من الرسائل السامية في خدمة المجتمع المحلي، وهو يعطي صورة مشرقة عن تكاتف المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص في دعم المجتمع والحرص على توازنه وتطوره، معتبرا أن هذه الاتفاقية تمثل امتداد للتعاون المشترك ما بين المؤسسة والبنك وبما يحقق الاستقرار للأيتام من خلال دعمهم لإكمال دراستهم الجامعية.
من الجدير بالذكر أن البنك العقاري المصري العربي بنك إقليمي ويعد أقدم بنك عربي على مستوى المنطقة، حيث تأسس عام 1880م، مقره الرئيسي في جمهورية مصر العربية، ويعد البنك نموذجا شاملا لتقديم كافة الخدمات المصرفية سواء للأفراد أو الشركات وقد سعى لتحقيق هذا الهدف على مدار 139 عاما منذ تاريخ تأسيسه.