50 منتسباً جديداً للفوج الثاني في “أكاديمية البرمجة” من أورانج 

2020-07-25T17:46:19+03:00
2020-07-25T17:46:54+03:00
اخبار الاردن
25 يوليو 2020
image 33087417984232185242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استكملت أورانج الأردن استعداداتها لاستقبال الفوج الثاني من طلبة أكاديمية البرمجة من أورانج، وذلك بعد أن أنهت لجنة الاختيار المتخصصة انتقاء 50 شابة وشاباً للانضمام للموسم الثاني منها، حيث تقدم للمشاركة في التنافس للحصول على فرصة التدريب في أكاديمية البرمجة 7 آلاف متقدم.

وبينت أورانج الأردن أنها حرصت على استكمال عملية الاختيار اللازمة للانضمام “أكاديمية البرمجة” بكافة مراحلها بالرغم من التغييرات التي رافقت جائحة كورونا، عبر الوسائل الرقمية الآمنة التي تحقق كافة الإجراءات الوقائية الرسمية، وذلك نظراً للنجاح الملحوظ الذي حققته الدفعة الأولى، والإقبال الملموس من قبل العديد من الشابات والشباب الراغبين في التنافس للانضمام إلى برنامجها التدريبي الفريد على مستوى المملكة خصوصاً والمنطقة بشكل عام.

وقالت إن هذه الأسباب مجتمعة دفعتها للتعامل مع الواقع، لتقوم لجنة التقييم المتخصصة التي تضم خبراء في هذا المجال من أورانج الأردن وشريكها في الأكاديمية Simplon.co لإجراء المقابلات والامتحانات عن بُعد باستخدام وسائل التواصل الحديثة، حتى وصلت إلى مرحلة المقابلات المرئية النهائية والتي استمرت خلال الفترة ما بين 6-13 تموز لاختبار المنتسبين الجدد لأكاديمية البرمجة.

وتأكيداً على أهمية التدريب والتطوّر المهني لأكبر عدد ممكن من الشباب الأردني وحتى لغير الملتحقين بالأكاديمية، قدمت أورانج الأردن للمرشحين الذين لم يتم اختيارهم منح تدريبية مجانية عن بُعد في لغة البرمجةPython من أكاديمية سيسكو للتدريب.

ولفتت الشركة إلى أهمية ما تقدمه الأكاديمية من لغات برمجة حديثة ومطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي، مستشهدة بالأعداد الكبيرة التي تقدمت للحصول على فرصة تدريب لديها، ومشيرة إلى أن الأكاديمية تسعى لتدريب الموهوبين في البرمجة وفق المعايير العالمية وتمكينهم من الحصول على فرص وظيفية، فضلاً عن رفد كافة القطاعات بالمبرمجين والخبراء التقنيين.

وأكدت الشركة عزمها على تحقيق المزيد من النجاح من خلال الأكاديمية، بعد أن تمكن 70% من طلبة فوجها الأول من الحصول على عمل قبل إنهائهم مرحلة التدريب العملي، لافتةً إلى أن ذلك يجسد مسار أكاديمية البرمجة المتمثل في التدريب من أجل التشغيل، فبرنامجها المكثف يستمر لستة أشهر في لغات البرمجة مثل JavaScript وPhp وPython، وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي والحاسوب، ومهارات التطوير والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى شهر التدريب العملي في إحدى الشركات الأردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة”.

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان ” Engage 2025″ التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض