5672 غارمة استفدن من حملة مساعدة الغارمات وانتقاد للتبرع من الأموال العامة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 12:08 مساءً

صراحة نيوز – أكد مصدر مطلع ان الحملة الوطنية لمساعدة الغارمات الاردنيات التي اطلقها طلال الملك عبد الله الثاني يوم الجمعة الماضي تستهدف في المرحلة الأولى نحو  5672 سيدة مطلوبة للتنفيذ القضائي واللواتي تقل ديونهن عن الف دينار .

وجاء في المعلومات ان هذا العدد  من اجمالي 13 الف سيدة مطلوبة للتنفيذ القضائي، ممن تشملتهم أسس وزارة التنمية الاجتماعية وهن مهددات بالتوقيف والحبس .

وبلغت حصيلة التبرعات حتى ظهر يوم أمس الأحد  مبلغ   2 مليون و 535 ألفا و400 دينار بحسب تصريح لمدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات .

ولاحظ المتابعون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ان غالبية الأثرياء المعروفين لم يبادروا بتقديم أية تبرعات فيما كانت تبرعات البعض خجولة في الوقت الذي رفضوا فيه التبرع من الأموال العامة كما فعل أمين العاصمة يوسف الشواربة الذي اعلن عن تبرع الأمانة بمبلغ 100 الف دينار دون الرجوع الى مجلس الأمانة وهو القرار الذي يجب المصادقة عليه من قبل رئيس الوزراء في حال موافقة مجلس الأمانة عليه .

وفي الوقت الذي ثمنوا فيه مبادرة شركة البوتاس العربية بالتبرع بمبلغ 200 الف دينار من مخصصات المسؤولية الاجتماعية التي تقوم الشركة بتخصيصها من ارباح الشركة في نهاية السنة المالية فقد اعتبر مراقبون ان تبرع شركة الفوسفات فيه مخالفة كبيرة بكون ادارتها الحالية لم تقوم بتخصيص أية مبالغ للمسؤولية الاجتماعية 

2019-03-25 2019-03-25
صراحة الاردنية