6 شهداء ومئات الإصابات بجمعة “انتفاضة الأقصى” في غزة

SarahaNewsآخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:29 مساءً

6 شهداء ومئات الإصابات بجمعة "انتفاضة الأقصى" في غزة - تحديثصراحة نيوز- استشهد 6 فلسطينيين وأصيب مئات آخرون، جراء قمع الاحتلال آلاف المشاركين في فعاليات جمعة “انتفاضة الأقصى” ضمن الجمعة الـ 27 بحراك مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وبادرت قوات الاحتلال إلى قمع المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي والغاز السام، ما أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء 3 شهداء و190 إصابة مختلفة بحسب مصادر طبية رسمية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية كل من الطفل محمد نايف الحوم 14 عاما إثر اصابته في الصدر شرق البريج، وإياد خليل أحمد الشاعر 18 عاما، ومحمد بسام شخصه 24 عاما شرق غزة، ومحمد علي محمد انشاصي 18 عاما، والطفل ناصر عزمي مصبح 12 عاما شرق خان يونس، ومواطن آخر لم تعرف هويته بعد.

وتتزامن فعاليات جمعة “انتفاضة الأقصى” مع ذكرى هذه الانتفاضة التي انطلقت شرارتها بعد اقتحام رئيس حكومة الاحتلال أرئيل شارون باحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أعلنت قبل نحو أسبوع وضع برنامج كامل من أجل توسيع مساحة الحراك الجماهيري في قطاع غزة على طول السياج الأمني مع فلسطين المحتلة عام 1948.

جاء ذلك -بحسب ما أعلن قادة في الفصائل الفلسطينية- بسبب ما يجري بحق قطاع غزة يدعو المجتمع الدولي للتحرك لرفع هذا الظلم، فهذه جريمة عقاب جماعي.

2018-09-28
SarahaNews