650 مخالفة لمركبة حكومية خلال 6 ايام باستخدام نظام التتبع

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 8:13 صباحًا

صراحة نيوز – كشف تقرير خاص بشأن التجاوزات التي رصدتها مديريّة التتبّع الإلكتروني للمركبات الحكوميّة ومراقبة استخدامها في وزارة النقل، والمخالفات التي تمّ تسجيلها فقدان 15 جهاز تتبّع إلكتروني مثبّتة على المركبات الحكوميّة، و63 حالة عبث بتلك الأجهزة.

كما بيّن التقرير أنّ مجموع مخالفات المركبات الحكوميّة التي تمّ رصدها خلال الفترة بين 19 إلى 25 حزيران الحالي والتي تمّت دون أوامر حركة رسميّة بلغ 650 مخالفة، منها 542 مخالفة خارج أوقات الدوام الرسمي.

وجاء في المعلومات ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز  أوعز باتخاذ إجراءات فوريّة لمعالجة مخالفات المركبات الحكوميّة التي رصدها نظام التتبّع الإلكتروني، ومحاسبة المخالفين وفق الأنظمة والتشريعات النافذة، دون تساهل أو تهاون.

كذلك أوعز بتغريم المسؤول عن الفقدان غير المقصود لهذه الأجهزة، وتحويل المسؤول عن العبث والفقدان المقصود إلى الجهات القضائيّة المختصّة، وبحسب التشريعات الناظمة.

كذلك شملت الإجراءات التي تم اتخاذها سحب المركبات الحكوميّة التي تمّ العبث بأجهزة التتبع الإلكتروني المثبّتة عليها، وتسليمها إلى دائرة اللوازم العامّة لوضعها في الساحة الجمركيةّ المخصصة ومحاسبة المسؤول، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات والعقوبات اللازمة بحقّ مستخدمي المركبات الحكوميّة دون أوامر حركة، أو استخدامها خارج أوقات الدوام الرسمي دون الحصول على الموافقات الأصوليّة.
2019-07-02
صراحة الاردنية