85 مليون يورو مساعدات ايطالية لدعم الموازنة

5 أكتوبر 2019

189100 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع المدير العام للتعاون الإنمائي الإيطالي جورجيو ماربودي, بحضور السفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسباس، اتفاقية تقدم من خلالها الحكومة الايطالية 85 مليون يورو دعما للموازنة العامة.

وتهدف الاتفاقية، بحسب بيان صحفي للوزارة، إلى المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 إلى 2025 من خلال تعزيز التحاق الطلاب الذكور والإناث بشكل متساو في مرحلة التعليم المبكر، وتعزيز التدريب المهني والتعليم التقني والفني، وإعادة هيكلة وتأهيل كلية عجلون التقنية في جامعة البلقاء التطبيقية.

وعبر العسعس عن شكره لهذا الدعم المتواصل، ووقوف إيطاليا إلى جانب الأردن من خلال تقديمها دعما للموازنة العامة، بما يسهم في الحفاظ على الانفاق الاستثماري الضروري للتنمية، ودعم قطاعات حيوية مهمة في المملكة، والتخفيف من تبعات الأزمة السورية على الموازنة.

وأكد المسؤول ماربودي علاقة الشراكة القوية التي تربط البلدين الصديقين، مشيرا إلى التزام حكومته بدعم الأردن حفاظا على منعته الاقتصادية في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة ولتمكينه من تجاوز تبعات اللجوء السوري.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض