90 الف دولار منحة يابانية دعما لمطبخ انتاجي لبلدية مادبا

5 مارس 2020
مشروع توفير معدات لـ مطبخ مادبا الإنتاجي - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها تسعين ألفًا ومائة وثلاثة وثمانين دولارًا أمريكيًا 90،183 إلى بلدية مادبا الكبرى لتوفير معدات للمطبخ الإنتاجي بموجب برنامج منح المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي GGP.

تم توقيع عقد المنحة في 5 آذار2020 من قبل سعادة سفير اليابان لدى المملكة السيد هيديناو ياناجي وعطوفة المهندس أحمد الأزايدة ، رئيس بلدية مادبا الكبرى.

وتهدف هذه المنحة الى تمكين المرأة وتحسين معدل البطالة في بلدية مادبا الكبرى من خلال توفير معدات لإنشاء “مطبخ مادبا الإنتاجي” في بلدية مادبا الكبرى. يعد إنشاء “مطبخ إنتاج مادبا” جزءًا من “الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية 2019-2021 التي أعدتها بلدية مادبا الكبرى. سيتم إفتتاح المطبخ بحلول شهر تشرين الأول 2020 لغرض تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل وتفعيل مشاركتها الاقتصادية في مادبا.

وفقًا لدائرة الإحصاء الأردنية ، بلغ معدل البطالة في مادبا 23.9٪ خلال الربع الثالث من عام 2019 ، والذي سجل أعلى نسبة بين جميع المحافظات في المملكة، لذا سيساهم هذا المشروع في خلق المزيد من فرص العمل للنساء المستضعفات في مادبا ، مما سيقودهن إلى الاستقلال اقتصاديًا في النهاية.

في حفل التوقيع ، أعرب السفير الياباني عن تقديره لبلدية مادبا الكبرى لإلتزامها بالتنمية الاقتصادية المحلية وتحسين الخدمات للسكان، وصرح قائلاً: “”نحن نقدر مبادرة البلدية لإنشاء “مطبخ مادبا الإنتاجي” بهدف تدريب النساء المستضعفات وزيادة فرص العمل، والتي ستقودهن إلى الاستقلال اقتصاديًا في النهاية. ” آمل مخلصًا أن يسهم هذا المشروع الجديد في تمكين النساء المستضعفات في مادبا وتحسين مستواهم المعيشي.”

بموجب المنح اليابانية للمساعدة في مشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية ، قدمت اليابان أكثر من عشرة ملايين دولار أمريكي لـ 149 مشروعًا من بينهم مشروعان في مادبا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

مشروع  توفير معدات لـ مطبخ مادبا الإنتاجي - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض