“ABC منسقا ” تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 101 مليون دولار أمريكي لبنك البحرين الإسلامي

صراحة نيوز – نجح بنك البحرين الإسلامي في إبرام تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 101 مليون دولار أمريكي. وقد تم توقيع هذا اتفاقية هذا التمويل الذي سيتم استخدامه في أعمال البنك العامة، بتاريخ 20 سبتمبر 2017.

وقام بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقراً له بدور المنسق ومدير سجل الاكتتاب في القرض.

وقد تم طرح تمويل المرابحة في البداية بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي ولكن في أعقاب الاقبال الكبير على الاكتتاب فيه، قرر بنك البحرين الإسلامي زيادة حجم التسهيل ليصل إلى 101 مليون دولار أمريكي. وقد شاركت ثمانية بنوك من منطقة مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بما في ذلك بنك ABC الإسلامي وبنك بوبيان وبنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات الإسلامي وبنك الشارقة الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص و”صندوق فيديراتيد لعطاءات المشاريع وتمويل التجارة” وصندوق فيديراتيد الأساسي للمشاريع وتمويل التجارة”. وخلال مراسم التوقيع على اتفاقية التمويل، صرح السيد حسن جرار، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: “إننا نشعر ببالغ السرور والغبطة للاستجابة الكبيرة من شركائنا من البنوك في البحرين والمنطقة وأوروبا للاكتتاب في هذا التمويل”.

ومن جهته، عبر بنك ABC عن سروره لإقفال الصفقة بنجاح كبير وتمنى لبنك البحرين الإسلامي استمرار النمو والازدهار في أعماله في المستقبل.

وقد لعب بنك البحرين الإسلامي، الذي تم تأسيسه في عام 1979 كأول بنك إسلامي في مملكة البحرين، دوراً أساسياً في تطوير القطاع المصرفي الإسلامي في المملكة وهو يعتبر البنك الإسلامي الرائد فيها. ويعمل بنك البحرين الإسلامي بموجب ترخيص كمصرف تجزئة إسلامي صادر من مصرف البحرين المركزي وهو مدرج في بورصة البحرين.

2017-09-24 2017-09-24
صراحة الاردنية