Orangeالأردن تزود “اليرموك” بخدمة الاتصال اللاسلكي

17 نوفمبر 2019
thumbnail 56 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية استراتيجية مع جامعة اليرموك، تقوم بموجبها الشركة بتزويد الحرم الجامعي بشكل كامل بخدمة الاتصال اللاسلكي(Wi-Fi) ، حيث تعد هذه الاتفاقية فريدة من نوعها على مستوى الجامعات الأردنية. ووقّع الاتفاقية في مقر الجامعة ممثلاً عن الشركة المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات المهندس سامي سميرات ورئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي.

وبحسب الاتفاقية، تقدم Orange الأردن خدماتها لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة نقاط الوصول الداخلية والخارجية، والأجهزة والبرمجيات والمعدات اللازمة لتغطية أماكن تواجد الطلبة داخل وخارج مباني الكليات والمرافق المتنوّعة داخل الحرم الجامعي بخدمة إنترنت الـ(Wi-Fi) بسرعات عالية وبسعات تنزيل لا محدودة.

وقال م.سميرات إنّ القطاع التعليمي عموماً يعتبر من أولويات Orange الأردن الذي تسعى دوماً لرفده بأحدث التكنولوجيات والخدمات، في خطوة تهدف إلى تعزيز العملية التعليمية لأداء دورها الهام لجميع منتسبيه، لافتاً إلى أن الشركة أبرمت العديد من الاتفاقيات الاستراتيجية مع مختلف الجامعات الأردنية ومنها “اليرموك” للتسهيل على الطلبة وأساتذة الجامعات، ولتمكين الخريجين من التسلّح بقدرات استخدام التكنولوجيا تسهّل حصولهم على فرص عمل.

وأضاف أن الشركة وضمن التزامها بموجب هذه الاتفاقية ستقوم بتوفير أحدث وأفضل الأجهزة المستخدمة في خدمات الـ(Wi-Fi) على مستوى العالم، لتضاهي بذلك تلك المقدّمة في الجامعات العالمية المرموقة، وذلك لضمان وصول خدمات الإنترنت لجميع منتسبي الجامعة من الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

وأكد سميرات أن شراكة Orange الأردن مع “اليرموك” ممتدة وتشمل العديد من المجالات، فهي تجسد استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية التي تركز ضمن اهتماماتها على قطاعي التعليم والشباب، فعلى سبيل المثال قامت الشركة بتقديم الدعم المالي لمختبر Orange اليرموك الإبداعي (OYIL)، فضلاً عن تزويد الجامعة بالمعدّات المتطورة وأحدث خدمات الاتصالات، لإثراء تجربة الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لمستقبلهم.

وبدوره أكد كفافي حرص جامعة اليرموك على تفعيل الشراكة الحقيقية والفاعلة مع مؤسسات القطاع الخاص بما يسهم في تبادل الخبرات، وتقديم خدمات متميزة لطلبة الجامعة والعاملين فيها وروّادها من الباحثين، معرباً عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة Orange باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية التي تسهم وبشكل فاعل في رفد ودعم الجامعة ومشاريعها الريادية، الأمر الذي يدعم مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة في كافة المجالات وسعيها للحفاظ على مكانتها والارتقاء بها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.