“SSS” تنجز ربط اكثر 100 من مفوتر سعودي بخدمات سداد

2013 06 24
2013 06 24

693SSS” تطوع التكنولوجيا في خدمة انظمة الدفع الالكترونية

نشيوات: انجاز ربط اكثر 100  من  مفوتر سعودي بخدمات سداد

نجحت شركة الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات SSS  المتخصصة بأنظمة الدفع الالكترونية من ربط اكثر من 100 مفوتر سعودي في نظام “سي فور سداد” “C4 Sadad”.

و”سي فور سداد” نظام مركزي للمدفوعات يتيح عرض ودفع الفواتير والرسوم إلكترونياً في السعودية، وذلك من خلال: فروع البنوك، أجهزة الصرف الآلي، الإنترنت والهاتف المصرفي، وخدمات الرسائل القصيرة.

وقال المدير التنفيذي لشركة SSS الدكتور علاء نشيوات: ان ما يميز “سي فور سداد” عن غيره من انظمة الدفع الموجودة في العالم، انه ملائم لاستخدام المواطن العربي ويلبي احتياجاته ويراعي خصوصية المستخدم بأعلى مزايا وخدمات تتوافر عبر التقنيات المختلفة، والانظمة المختلفة (IBM) (Java) (Microsoft).

وميز بين ما يعرف بالتجارة الالكترونية والدفع الالكتروني، باعتبار ان انظمة الدفع تستخدم التقنيات المختلفة لدفع الفواتير ورسوم الخدمات المختلفة من خلال الربط مع المفوترين والبنوك والمستخدم او بين المفوتر والمستخدم مباشرة، بينما التجارة الالكترونية تستهدف شراء السلع والخدمات وتعتمد على الدفع كونه يشكل متطلبا من متطلباتها، حيث تتاح انظمة الدفع الالكتروني من خلال الحسابات البنكية بشكل مباشر، او من خلال البطاقات الائتمانية، او من خلال المحفظة النقدية عبر الاجهزة الذكية.

ويرى نشيوات ان ما يميز انظمة الدفع الالكتروني بشكل عام حل مشاكل التعامل مع السيولة بتقليل الاخطاء البشرية الى اقل حد ممكن، وتوفير الوقت والجهد والمال على المواطن، وتوفير وزيادة كفاءة عمليات المفوترين والبنوك، ناهيك عن التقليل من الازدحامات البشرية في حالات الانتظار اضافة الى تقليل تكاليف الطباعة والجهد والوقت في ايصال الفواتير في الحالات التقليدية وما يشوبها من اخطاء وتأخير.

وبدد المدير التنفيذي لـSSS المخاوف فيما يتعلق بأمن المعلومات فيما يتعلق بنظام الدفع الالكتروني “سي فور سداد” مؤكدا ان النظام يعتمد اكثر من مرحلة للتأكد من عدم ولوج اي كان الى حساب اي من المستخدمين، حيث يوجد كلمات مرور سرية خاصة بالمستخدم ناهيك عن اجراءات التأكيد والاشعارات التي تؤكد استلام وتحويل المبالغ المالية.

وحصد نظام “سداد” المملوك لصندوق النقد السعودي على 4 جوائز دولية: جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2008، جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2009، جائزة الإنجاز الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية 2010، وشهادة أيزو 9001 في نظام إدارة الجودة 2011.