” usaid ” تمول بناء 20 مدرسة شمالي المملكة

2014 11 10
2014 11 10

11صراحة نيوز –  قال وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس سامي هلسه انه تم الانتهاء من اعداد وثائق العطاءات الخاصة بعشرين مدرسة في شمال ووسط المملكة تشهد اكتظاظا عالي من الطلاب.

وبين خلال ترؤسه اليوم اجتماعا بحضور مندوبي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اليسون وينر و ماجي نورثمان و الدكتورعصام عمر ومكتب بيطار للاستشارات الهندسية وعدد من مهندسي الوزارة ان هذه العطاءات تشمل بناء مدارس جديدة و توسعة لعدد من المدارس ضمن اسوار حديثة بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وأضاف ان هذه المدارس جاءت كأول ثمار للاتفاقية التي تم توقيعها بتاريخ 16/9/2014 بين وزير الاشغال العامة و الاسكان و وزير التربية و التعليم والسفيرة الامريكية و مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (usaid ) اثناء افتتاح مدرسة حطين / عين جنا في محافظة عجلون.

واشار الى انه تم تجهيز و اعداد الوثائق من خلال مكتب مستشار محلي (مكتب بيطار للاستشارات الهندسية ) مبينا انه تم توزيع المدارس بواقع عشر مدارس في محافظة اربد اضافة الى مدرستين في محافظة المفرق و ستة مدارس في العاصمة وعين الباشا.

و قال “اعتمد برنامج زمني لتنفيذ هذه العطاءات حيث سيتم بدء الاجراءات خلال اسبوع من تاريخه وسيباشر العمل من قبل المقاولين بداية شهر كانون ثاني العام المقبل ” .

واضاف انه سيتم الانتهاء من هذه المدارس نهاية شهر اب من عام 2015 لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة بداية العام الدراسي القادم.