إيران: نحنُ نُقرر نوع الرد عَلى هجوم إسرائيل عَلى قنصليتنا فِي دمشق

1 د للقراءة
1 د للقراءة
إيران: نحنُ نُقرر نوع الرد عَلى هجوم إسرائيل عَلى قنصليتنا فِي دمشق

صراحة نيوز-

كدت طهران، مساء اليوم الاثنين، أنه يجري التحقيق في أبعاد الهجوم الإسرائيليّ على مبنى القتصلية الإيرانيّة لدى دمشق، وأن “المسؤوليّة عن نتائجه تقع على عاتق النظام الصهيونيّ المعتدي”.

وفي التفاصيل، أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة ناصر كنعاني، “بشدة، “عدوان النظام الصهيوني على مبنى القسم القنصلي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق”، مؤكدا أن “هذا العدوان يعد انتهاكًا صارخًا للقوانين الدوليّة لا سيّما اتفاقية فيينا للعلاقات الدولية”.

وأضاف كنعاني: “يجري التحقيق في أبعاد هذا الهجوم البغيض، والمسؤولية عن نتائجه تقع على عاتق النظام الصهيوني المعتدي”.

وأردف: “إن الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة، هي التي تقرر نوع رد الفعل والعقاب للمعتدي”.

واستطرد كنعاني: “نتوقع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة إدانة هذا العدوان بأشد العبارات واتخاذ إجراءات لازمة تجاهه”.

وكان السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري قد أكد اليوم، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

وقام الطيران الإسرائيلي اليوم باستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن دمار كبير فيها وبالمباني المجاورة لها.

وأكدت مصادر إيرانيّة مقتل الجنرال في “الحرس الثوري الإيراني” محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان.

Share this Article