أياكس أمستردام يوقف رئيسه التنفيذي تمهيدا لإقالته

2 د للقراءة
2 د للقراءة
أياكس أمستردام يوقف رئيسه التنفيذي تمهيدا لإقالته

صراحة نيوز _قرر مجلس إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي، الثلاثاء، إيقاف الرئيس التنفيذي الجديد أليكس كروس فورا، تمهيدا لإقالته بعد الاشتباه في التداول الداخلي في أسهم النادي.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي بالإنترنت: “قرر مجلس الإشراف في نادي أياكس، إيقاف أليكس كروس الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة بأثر فوري، ويعتزم إنهاء التعاون بشكل دائم”.

وأضاف: “تم اتخاذ هذا القرار بعد أن علم مجلس الإشراف أن كروس اشترى أكثر من 17000 سهما في أياكس قبل أسبوع من الإعلان عن تعيينه في 2 أغسطس/ آب 2023”.

وأضاف: “طلب مجلس الإشراف مشورة قانونية خارجية، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يكون متورطا في التداول الداخلي، حيث أن التداول من الداخل هو جريمة جنائية”.

من جانبه صرح رئيس مجلس الإشراف، مايكل فان براغ قائلا: “نشعر بفزع شديد لما حدث في أياكس، لأنه يلحق ضررا كبيرا بالنادي وكل من ينتمي له، وتصرفات أليكس كروس لا تتماشى مع مواقف أياكس”.

وأردف: “سيتم عقد اجتماع عام غير عادي للاستماع إلى المساهمين حول الفصل المزمع، على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي. وبعد ذلك سيتخذ مجلس الإشراف قرارا نهائيا”.

ويعد إيقاف كروس بمثابة تطور جديد في موسم مثير بالفعل للفريق الحاصل على الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري الهولندي، عقب إقالة المدير الفني والمدرب بعد أشهر قليلة فقط من تعيينهما ليجد الفريق نفسه خلال فترة وجيزة في قاع ترتيب الدوري الهولندي لأول مرة في تاريخه.

Share this Article