دول أوروبية تحتل مراكز متقدمة في مؤشر “سعادة الشباب”

1 د للقراءة
1 د للقراءة
دول أوروبية تحتل مراكز متقدمة في مؤشر "سعادة الشباب"

صراحة نيوز _أحتلت كل من جمهورية التشيك وليتوانيا ورومانيا مراكز متقدمة في تقرير السعادة

ولم يكن مفاجئاً رؤية الدول الإسكندنافية مثل فنلندا والدنمارك وأيسلندا والسويد هي تستمر في صدارة القائمة، منذ التقرير السنوي الذي صدر في مارس/ آذار 2014، لكن الجديد في النتيجة هو صعود مجموعة جديدة من البلدان في التصنيف بشكل ثابت.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، تفوقت دول وسط وشرق أوروبا على بعض جيرانها في أوروبا الغربية في السعادة الإجمالية وفقا للمسح. وللمرة الأولى، اخترقت جمهورية التشيك وليتوانيا المراكز العشرين الأولى هذا العام، حيث احتلتا المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي، بينما تقترب سلوفينيا من المركز الحادي والعشرين، فيما احتلت المملكة المتحدة المركز العشرين، وألمانيا في المركز الرابع والعشرين، وأسبانيا في المركز السادس والثلاثين وإيطاليا في المركز الواحد والأربعين.

والأمر المثير للاهتمام بشكل خاص هو أنه في العديد من هذه البلدان، يُعزى هذا الارتفاع بشكل مباشر إلى السعادة المتزايدة للسكان الأصغر سنًا، وفي الواقع، تحتل ليتوانيا المرتبة الأولى في تقرير سعادة الشباب  الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، كما حصلت صربيا على المرتبة الثالثة، ورومانيا على المرتبة الثامنة، وجمهورية التشيك احتلت المرتبة العاشرة، وسلوفينيا استحوذت على المرتبة الخامسة عشر.

Share This Article