مجلة ‘صوت الجيل’ تكشف عن عددها الجديد

2 د للقراءة
2 د للقراءة
مجلة 'صوت الجيل' تكشف عن عددها الجديد

صراحة نيوز- تم إصدار العدد 24 من مجلة “صوت الجيل” الشهرية الخاصة بالإبداع الشبابي من قبل وزارة الثقافة، وتأتي هذه المجلة لتكشف عن مواهب الشباب والشابات والمبدعين في المملكة، من خلال نشر محتوى يعبر عن آمال وتطلعات الجيل الجديد.

رئيس التحرير، جلال برجس، يستعرض في مقالة افتتاحية بعنوان “هل لنا أن نتجاهل الجديد” دور التكنولوجيا في تسهيل حياتنا، بينما يتحدث الشاعر علي شنينات في البوابة الرقمية عن “الميتافيرس والرعاية الصحية”.

ويتضمن العدد ملفًا مخصصًا لـ “أدب الشباب في الرمثا”، أعده الكاتب سماح وصفي بالتعاون مع أدباء الرمثا مثل: عبد الله الزعبي، عبد العزيز الذيابات، جلال الجنايدة، راية فايز داود واعتدال درابسة.

وفي ملتقى الأجيال، تجري الكاتبة بيان العوضي مقابلة مع الأديب رمضان الرواشدة، الذي يؤكد أهمية دور الشباب كأساس لأي مجتمع، وعلى عاتقهم مسؤوليات كبيرة في الحراك السياسي والاجتماعي والثقافي والفني.

وفي زاوية “خرائط البوح”، كتبت الكاتبة زينب السعود تحت عنوان “سيمائية الخطوات الأولى”، واشتمل مختبر العدد، على “القصة القصيرة وتحولات الجنس القصصي” لأنيس الرافعي، “هندسة النص الأدبي” ليسري الغول، “التأثر السمعي والبصري.. رواية التاريخ بالصوتِ والصورة” لأنوار البطوش.

وفي زاوية “مراسيل”، كتب عبد النبي عبادي عن “توحش الذائقة في العلاقة بين أدب الشباب والنقد”.

واختتم العدد بزاوية “نقوش” كتبتها ديما الرجبي، تحت عنوان “شواهد من تاريخ عمان”.

Share This Article