الجيش الأميركي يُدمر 3 قوارب حوثية .. تفاصيل

1 د للقراءة
1 د للقراءة
الجيش الأميركي يُدمر 3 قوارب حوثية .. تفاصيل

صراحة نيوزأفادت القيادة المركزية الأمريكية يوم الأحد بتدمير القوات الأمريكية لثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت القيادة المركزية إلى أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية موجهة لخليج عدن في سياق آخر، لكن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والسفن التجارية لم تُبلغ عن حدوث إصابات أو أضرار كبيرة.

وأضافت في بيان: “تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية”.

ونفت القيادة المركزية مزاعم للحوثيين في الآونة الأخيرة بشن هجوم ناجح على حاملة الطائرات الأميركية دوايت أيزنهاور، ووصفت ذلك بأنه “كذب جملة وتفصيلا”.

وأضاف بيان الجيش الأميركي على “إكس”: “إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة”.

وأضاف البيان: “ستواصل القيادة المركزية الأميركية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية”.

Share This Article