إيقاف خطة قطع الكهرباء في مصر حتى إشعار آخر

2 د للقراءة
2 د للقراءة
إيقاف خطة قطع الكهرباء في مصر حتى إشعار آخر

صراحة نيوز-أفاد مصدر مطلع بأنه تم تعليق خطة قطع الكهرباء على مستوى مصر حتى إشعار آخر.

وأوضح مسؤول في شركة كهرباء كفر الشيخ أن تعليمات جديدة وصلت إلى الشبكة تقضي بإلغاء خطة تخفيف الأحمال لليوم عن جميع مناطق المحافظة، مما يعني أنه لن يكون هناك فصل للتيار الكهربائي في مراكز ومدن وقرى كفر الشيخ اليوم.

وتابع المصدر في تصريحات لموقع “القاهرة 24″، أن القرار وصل لهندسة كفر الشيخ بعدم فصل التيار الكهربائي الذي كان من المقرر أن تبدأ عملية الفصل بدءا من الثالثة عصرا، حيث جرى إخطار العاملين بالمحولات الكهربائية بعدم تنفيذ خطة الفصل بدءا من اليوم، ولحين ورود تعليمات جديدة في هذا الشأن.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد عقد أول اجتماع بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال.

ونوه بأنه تم العمل لتدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والإعلان قريبا عن وقف تخفيف الأحمال، ونضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما لوجود أي مستجدات أو صدمات.

وأوضح أنه بعد الأزمة المفاجئة في قطاع الكهرباء تم وضع خطة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي، وتوفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة، موضحا أن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وتعاني مصر نقصا في إمدادات الغاز أدى إلى موجة من انقطاعات التيار الكهربائي والإغلاق المؤقت القسري لمصانع الكيماويات والأسمدة.

وطلبت الشركة القابضة للغاز الطبيعي المصرية (إيجاس) تسليم 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك 7 شحنات في يوليو، و6 في أغسطس، و4 في سبتمبر على أساس تسليم السفينة (DES)، مع دفعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي التي تساعد مصر في توليد الكهرباء مع تزايد عدد سكانها البالغ 106 ملايين نسمة والنمو الحضري مما أدى إلى زيادة احتياجات الطاقة بينما يؤدي ارتفاع الطلب على التبريد خلال فصل الصيف إلى زيادة الاستهلاك، وفقا لرويترز.

Share This Article