خلال محاضرة له بكلية الأركان..الشبول يكشف أهداف وزيرة الاتصال الحكومي

2 د للقراءة
2 د للقراءة
خلال محاضرة له بكلية الأركان..الشبول يكشف أهداف وزيرة الاتصال الحكومي

صراحة نيوز – قال وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن استحداث وزارة الاتصال الحكومي يأتي استجابة للتطور الكبير على صعيد الاتصال الإنساني، الذي ساهم في تطوُّر وسائل الإعلام.

وأضاف الشبول في محاضرة له في كلية الدفاع الوطني الملكية الثلاثاء بعنوان “دور الإعلام في صياغة السياسة الوطنية” أن الوزارة تهدف كذلك إلى زيادة قاعدة مستخدمي الإنترنت وانتشار مواقع التَّواصل الاجتماعي.
تحديث القطاع العام
وأوضح أن الوزارة أحد منجزات خارطة طريق تحديث القطاع العام، التي تعكف الحكومة حاليا على تنفيذها مع مساري التحديث السياسي والاقتصادي.
ولفت الشبول إلى أن الوزارة معنية بوضع سياسة عامة للإعلام والاتصال على المستوى الوطني، مع متابعة تنفيذ هذه السياسة، وضمان قيام مؤسسات الإعلام الرسمي لا سيما الحكوميَّة منها، بحمل رسالة الدولة، خصوصاً ضمن مسارات التحديث الثلاثة السياسي والاقتصادي والإداري، التي ستسمر لعشر سنوات، والتي نعكف حاليا على تنفيذ المراحل الأولى في كل منها.
حرية وسائل الإعلام
وشدد على تمسك الحكومة بالحفاظ على حرية وسائل الإعلام، لكن الإشاعات والأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية والتطرُّف وانتهاك حرمات الأشخاص وغيرها من الممارسات المخالِفة لا تقع ضمن نطاق حرية الإعلام وفي جميع التشريعات العالمية، داعيا من مواجهتها وبالقانون.

وأكَّد الشبول أهمية التمييز بين وسائل الإعلام التي تمارس النقد الموضوعي والبناء، وبين وسائل التواصل الاجتماعي التي لا تخضع للقوانين والمواثيق ذاتها، مبينا الجهد الذي يبذله الأردن على مستوى جامعة الدول العربية لتنظيم التعامل مع كبريات الشركات الإعلامية العالمية وفقا لتجارب عالمية في هذا الخصوص.

Share this Article