بلدية مأدبا تشارك باجتماع شبكة مدن أوروبا والبحر الأبيض المتوسط للفسيفساء

1 د للقراءة
1 د للقراءة

صراحة نيوز – نظّمت بلديتا مأدبا الكبرى ورافينا الإيطالية، الاجتماع الأول حول فن الفسيفساء في مدينة رافينا، بمشاركة مدن أوروبية وأخرى من حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقال رئيس البلدية عارف الرواجيح في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن الاجتماع يمثل أول فرصة دولية لتبادل الخبرات والمعلومات لتحديد المسار الواضح لإنشاء شبكة تعاون مشترك بين مدن الفسيفساء، لأجل تعزيز حماية تراثنا والحفاظ عليه.
وبين أنه سيجري تبادل المهارات والخبرات بالفن الخاص بالفسيفساء والتعليم العالي من خلال برامج وأنشطة مختلفة تقوم بترتيبها الشبكة الدولية للمدن لأجل تحديد القضايا المتعلقة بالعوامل المؤثرة على التغير المناخي وتعزيز التبادل الثقافي والفني.

وأضاف الرواجيح أن هذا الاجتماع سيدعم التراث المعماري القديم بالحفاظ على هوية المكان والمدينة، وبالتالي دعم الأجيال المقبلة بالعلم والمعرفة، داعيًا المدن المشاركة إلى زيارة مادبا لاستكمال إجراءات تأسيس الشبكة لتبادل الخبرات فيما بينها في مجال الفسيفساء.

وبين أن مأدبا انضمت منذ عام 2016 إلى مجلس الحرف العالمي وشبكة المدن المبدعة لليونسكو عام 2017 وهي عاصمة السياحة العربية لعام 2022 والتي جرى ترشيحها من قبل منظمة السياحة العربية لهذا العام ، مشيرا إلى تقديم درع الفسيفساء “مادبا عاصمة السياحة العربية ” لبلدية رافينا الايطالية.

Share this Article