إشهار كتاب أدباء الرصيفة وكتّابها للأديب المشايخ

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز – نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون اليوم الاثنين، حفل إشهار كتاب أدباء الرصيفة وكتابها للكاتب والناقد محمد المشايخ برعاية رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي.

وجرى حفل الاشهار الذي أداره عضو المنتدى شفيق العطاونة، في قاعة البلدية بحضور مدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار وعدد كبير من المهتمين بالشأن الادبي والثقافي في لواء الرصيفة.

وثمن الزيناتي الدور الكبير الذي يقوم به الكتاب والادباء لتوثيق الحراك الثقافي في المدينة واظهار النشاط الفكري الذي يسري في المدينة وما له من اثر كبير على المجتمع ويجعل لها بصمة كبيرة في الحالة الثقافية الاردنية خاصة وان الرصيفة تحتفل باختيارها مدينة للثقافة الاردنية 2022.

وأشار الى أن أي كتاب جديد يثري الثقافة ويقدم وجبة فكرية للقارىء ويدل على ان المجتمع يقظ ومتفاعل ومنتج.

بدوره قدم رئيس المنتدى محمود الصالح للسيرة الذاتية للكاتب المشايخ وما قدمه من اعمال ادبية كثيرة ومشاركاته في العديد من المنتديات والمهرجانات الثقافية، مؤكدا أهمية هذا الكتاب لجميع ابناء الرصيفة كونه يضع بين أيديهم ثروة كبيرة من المعلومات والتاريخ الموثق يستدلوا به في أبحاثهم ودراساتهم.

من جهته أشار أمين سر المنتدى رائد عساف، الى أن المنتدى وضع ضمن خطته الثقافية دعم الكتاب وتقديم نتاجهم الادبي على جميع المستويات وايصال الرسالة الثقافية المميزة لمدينة الرصيفة الى جميع انحاء الوطن.

وعرض الكاتب محمد المشايخ لكتابه “أدباء الرصيفة وكتابها” موضحا السيرة التاريخية للعمل الثقافي في الرصيفة منذ تأسيس الدولة الاردنية وما مرت به المدينة من تحولات اجتماعية بشرية نتيجة الهجرات المتتالية والتنوع الاجتماعي والثقافي الذي تولد فيها ونتج عنه ادباء وكتاب وشعراء وناقدين متنوعي الفكر والتوجهات والاراء الأمر الذي جعل المدينة فسيفساء من الثقافة الأردنية الجميلة.

وجرى خلال الحفل نقاش ناقد بين الكاتب والحضور الذين قدموا أسئلتهم وأجاب عليها المشايخ.

Share this Article