الأمير فيصل بن الحسين يفتتح اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز – افتتح سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الدولية، اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، الذي عُقد اليوم الثلاثاء، في عَمان.

وهنأ سموه أعضاء الاتحاد على التنظيم الناجح لبطولة العالم للفرق، والتي أقيمت في ولاية تشنغدو الصينية، وبطولة العالم لكرة الطاولة التي استضافتها مدينة غرناطة الإسبانية خلال الفترة الماضية.

وتحدث سموه في الكلمة الافتتاحية للاجتماع، من خلال فيديو مصور، قائلاً “نهنئ الاتحاد الدولي على التنظيم الرائع لبطولة العالم الأخيرة التي حققت نجاحاً كبيراً على الصعد كافة، لا سيما مع التحديات التي واجهها الاتحاد بسبب جائحة كورونا خلال الأعوام الماضية”.

وتابع سموه “لقد أظهرت بطولة العالم التطور الكبير الذي يحدث في رياضة كرة الطاولة.”

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ممثلاً برئيسته بيترا سورلينغ فيما يتعلق بموضوع الحماية في الرياضة وتوفير بيئة آمنة للرياضيين، باعتبارها جزءا من رؤية سموه كرئيس لمجموعة عمل منع التحرش والإساءة في الرياضة التابعة للجنة الأولمبية الدولية.

وشدد سموه على ضرورة تكاثف الجهود بين اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية لضمان بيئة آمنة وعادلة لجميع الرياضيين وخالية من جميع أشكال التحرش والإساءة في الرياضة.

وقال ” نتحمل جميعاً مسؤولية التأكد من أن الجميع، في كل أنحاء العالم، تتوفر لديهم بيئة آمنة لممارسة الرياضة في جميع الأوقات، وأعلم أنكم تولون هذا الجانب اهتماماً كبيراً، ولكن في هذا الاجتماع، بتقديري لا يوجد شيء أكثر أهمية من حماية عائلة وأركان لعبة كرة الطاولة.”

يذكر أن الأردن استضاف خلال الأيام الثلاثة الماضية اجتماع القمة للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وهو الأول من نوعه، بحضور ممثلين عن الـ227 دولة الأعضاء بالاتحاد الدولي، والمدراء التنفيذيين بالاتحاد وممثلي الرياضة من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية لمناقشة خطط الاتحاد المستقبلية.

Share this Article