جامعة البترا تتقدم 275 نقطة في تصنيف “جرين ماتريك”

1 د للقراءة
1 د للقراءة


صراحة نيوز – حققت جامعة البترا المرتبة 268 عالميًّا من بين 1050 جامعة مدرجة في التصنيف الأخضر للجامعات، متقدّمة بزيادة بلغت 275 نقطة عن تصنيفها السابق، واحتلت الجامعة المركز الخامس على الجامعات الأردنية، في تصنيف الجامعات الخضراء العالمي “جرين ماتريك” لعام 2022.
وقال رئيس جامعة البترا الأستاذ الدّكتور رامي عبد الرحيم: “أولت جامعة البترا اهتمامًا بالمعايير المتعلقة بالبيئة الخضراء، والمياه، والطاقة، وسعت لتحقيق هذه المعايير إيمانًا منها بالمسؤولية المجتمعية في مكافحة تغيّر المُناخ العالميّ، واستدامة البيئة الخضراء”، مؤكداً “أن الحفاظ على البيئة في جامعة البترا واستدامتها يشكل داعمًا أساسيًا للعملية الأكاديمية والبحثية”.
وأعرب عبد الرحيم عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية، والبحثية، والإدارية، لتحقيق المعايير العالمية لتميز الجامعة في التصنيفات العالمية، داعيًا إلى تكثيف الجهود للحفاظ على التقدم المستمر، وتميز الجامعة.
ويقيّم التصنيف “UI Green Metric” الجامعات وفق مجموعة معاييرَ متعلقة بالحرم الجامعي من حيث استدامة البيئة الخضراء، وتشمل معيار الطاقة والتغيّر المناخي، ومعيار التعليم والبحث العلمي، ومعيار المخلَّفات، ومعيار النقل، ومعيار الإعداد والبنية التحتية، ومعيار المياه.

Share this Article