ونش ورد وعلا الجالودي.. مشاهد درامية أثارت الأردنيين في ٢٠٢٢

5 د للقراءة
5 د للقراءة

 

صراحة نيوز – رصد

تفاعل الشارع الأردني في عام 2022، مع حالات إنسانية أثارت وجدانه تعاطفا في بعضها واستياءه من بعضها الآخر.

وكان من أبرز الأحداث التي تفاعل معها الشارع الأردني فرحا، عندما نجحت النشمية علا الجالودي بإقناع شاب بالعدول عن الانتحار وإلقاء نفسه من فوق جسر في محيط دوار الشعب بالعاصمة عمّان لتتصدر دموعها فرحا “ترند” الأردن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكرَّم مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة الملازم علا الجالودي لحرفيتها ودورها الإنساني الذي تجلى في إنقاذها لأحد الأشخاص بثنيه عن محاولة الانتحار.

تصدر عامل الوطن محمد الأسمر حديث مواقع التواصل الاجتماعي التي اشتعلت بصورته حاملا ثوب تخرجه، بعدما نشر عبر صفحته على موقع التواصل “فيسبوك”، ملخص قصة نجاحه الباهرة، التي اعتبرها نيشانا على صدره ويُستحق أن يذكر، وكأنه يقول “ألا بالصبر تبلغ ما تريد وبالتقوى يلين لك الحديد”، بعد أن تمكن من تحقيق طموحه والحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات الأردنية في تخصص المحاسبة بتقدير جيد جدا.

تفاجأ رئيس مجلس النواب السابق المحامي عبد الكريم الدغمي، لحظة مغادرته المجلس عقب انتهاء الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة، بوجود شاب برفقة والدته، يستغيث طالبا وظيفة.

وطلب الشاب من الدغمي تأمين وظيفة له لحاجته لعلاج والدته التي يعيلها، حيث وجه الدغمي موظفي المجلس بأخذ معلومات الشاب، ومساعدته في إيجاد فرصة عمل.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر نصب الأجهزة الأمنية كمين محكم لضبط أحد المطلوبين في منطقة مرج الحمام بالعاصمة عمان.

الفيديو أظهر ارتداء أحد مرتبات الأمن لباس عامل توصيل يعمل عبر التطبيقات الذكية، وبطريقة ذكية جرى ضبط المطلوب.

قررت رشان النابلسي الحاصلة على البكالوريوس في الهندسة المهنية والغذائية أن تغير واقعها بالاستناد على مهارة امتلكتها بقيادة السيارات الدخول إلى العمل كسائقة حافلة عمومية في مدينة إربد.

تدهور صهريج “نضح” من أعلى جسر علوي قرب المدينة الرياضية غرب العاصمة عمان الأمر الذي تسبب بتحويل حركة السير، قبل فرار سائق الصهريج.

محكمة صلح جزاء عمان قررت حبس سائق الصهريج مدة 4 أشهر نافذة في الحال بعد أن اعترف أمامها بأنه مذنب بما أسند إليه من تهم.

النيابة العامة أسندت سبع تهم للسائق، وهي إلحاق الضرر بأموال عامة، وأموال الغير، والصحة والسلامة العامة، وقيادة مركبة عمومية برخصة قيادة من الفئة الثالثة، وتعامل خاطئ مع المنعطفات أثناء السير، وعدم حمل رخصة المركبة التي يقودها، وعدم حمل رخصة القيادة.

 سهول سحاب

موجة تعاطف كبيرة تبعت منشورا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كتبته الفتاة ربى الطوابيني، طلبت فيه دعم والدها الذي يعمل في مطعم “سهول سحاب”، ليكتظ بعدها بيوم المطعم عن بكرة أبيه.

تكريم عمال وطن أعادوا مبلغا ماليا عثروا عليه

كرم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، عددا من عمال الوطن، تقديرا لأمانتهم بعد عثورهم وإعادتهم مبلغا ماليا يقدر بـ20 ألف دينار أثناء أدائهم عملهم.

تكريم الحافظ لكتاب الله محمد العنانزة

استضاف ولي العهد الفتى القرآني الشيخ محمد نوح العنانزة الحافظ لكتاب الله والفائز الأول بمسابقة عالمية في حفظ القرآن الكريم.

كرم وزير التربية السابق الدكتور وجيه عويس الطالب محمد نوح العنانزة من مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين/ تربية عجلون، الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم، والتي أقيمت في إثيوبيا، بمشاركة أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم.

وقال عويس إن الأردن يزخر بالمبدعين وأصحاب المواهب من التخصصات كافة، مؤكدا حرص الوزارة على تكريم هؤلاء المتميزين ودعمهم وتشجيعهم.

كما كرم وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، الطالب العنانزة، مؤكدا أن هدف الوزارة إنشاء جيل من الشباب الحافظ للقرآن الكريم بما ينعكس أيضا على سلوكه وتصرفاته بحيث يتحلى شبابنا بأخلاق القرآن الكريم.

أردنية تهدي زوجها “ونش ورد” في عيد ميلاده

سيدة أردنية خرجت عن المألوف عندما أهدت زوجها ورودا على “ونش” بمناسبة عيد ميلاده في محافظة مأدبا.

وأرفقت السيدة مع “الونش” يافطة كتب عليها: “عيد ميلاد سعيد لأغلى الناس، إلى زوجي وحبيبي وأب أطفالي أنت أغلى هدية أعطاني إياها الله عز وجل، عيد ميلاد سعيد”.

وانتشرت صور “الهدية” كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

المواطن سيف عوض

ضجت مواقع التواصل بمقطع فيديو نشرته ابنة المواطن سيف عوض المصاب بسرطان الدم (اللوكيميا)، التي بكت بحرقة بسبب عدم وجود أسرّة في مركز الحسين للسرطان، قبل أن يتكفل جلالة الملك بعلاجه على نفقته الخاصة في مركز الأورام العسكري التابع للخدمات الطبية الملكية.

Share this Article