استحداث وحدة في رئاسة الوزراء لمتابعة تحديث القطاع العام

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز  – أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، عن تسمية وحدة في رئاسة الوزراء لإدارة وتنفيذ البرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام.

وبيّن الشريدة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء سيستكمل إجراءات مأسسة الوحدة ضمن الهيكل التنظيمي لرئاسة الوزراء، لافتاً إلى أن الوحدة ستعمل على متابعة سير العمل في البرنامج التنفيذي لخريطة تحديث القطاع العام (2025-2023)، وما تضمنّه من أولويات يجري العمل على تنفيذها وفق الخطط والبرامج الزمنية المعدّة للوزارات والدوائر الحكومية.

كما أعلن الشريدة عن إطلاق حسابات خاصة بالبرنامج التنفيذي لخريطة تحديث القطاع العام على منصّات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ولينكد إن.

وأوضح أن الهدف من إطلاق هذه الحسابات؛ لتكون المصدر الأول للمعلومات حول البرنامج التنفيذي للخريطة ومكوناته وأولوياته وإنجازاته، إضافة إلى الحصول على آخر التحديثات والمستجدات المتعلقة بخريطة طريق تحديث القطاع العام التي تشكّل الرافعة الحقيقية للإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية في الأردن.

يُشار إلى أن خريطة تحديث القطاع العام التي أعلنت في نهاية تموز الماضي، تأتي ضمن منظومة التحديث الشامل التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني مع دخول الأردن مئويته الثانية، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والوصول إلى قطاع عام ممكّن وفعّال.

وتتضمن خريطة تحديث القطاع العام ثلاثة محاور رئيسة هي: محور الخدمات الحكومية الذي يهدف إلى تلبية طموح المواطن بما يخصّ تطوير الخدمات الحكومية المقدمّة ورقمنتها ورفع جودتها، والمحور المؤسسي الذي يسعى إلى النهوض بكفاءة الهياكل في القطاع العام وفاعليتها وتطويرها، إلى جانب المحور التشريعي الهادف إلى مراجعة التشريعات المنظّمة للإدارة العامة لتتواءم مع أفضل الممارسات الدولية.

والحسابات الخاصة بالبرنامج التنفيذي لخريطة تحديث القطاع العام هي:
رابط الفيسبوك: https://bit.ly/3CWazxs
رابط التويتر: https://bit.ly/3iL3VDo
رابط لينكد إن: https://bit.ly/3XgG5OU
 

Share this Article