جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في الرصيفة

2 د للقراءة
2 د للقراءة
جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في الرصيفة

صراحة نيوز – نظمت بلدية الرصيفة اليوم الثلاثاء، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، بهدف التباحث حول السبل الكفيلة لإيصال الرسالة وشروط الترشح لهذه الجائزة للمواطنين والجهات التطوعية بالإضافة لحث المهتمين من مؤسسات وأفراد على المشاركة بها.
وشارك في الجلسة التي عقدت في قاعة أكتيد التابعة للبلدية رئيس البلدية شادي الزيناتي ومدير التنمية الاجتماعية في لواء الرصيفة رياض عربيات وعضو لجنة إدارة الجائزة الدكتور حسام عثمان ومندوب وزارة الشباب نادر الملة ومندوب مديرية شباب الزرقاء الدكتور محمد زيود ومن الشرطة القضائية المقدم عبدالله الشوابكة, وعدد من رؤساء الهيئات والجمعيات الثقافية والمجتمعية وأصحاب المبادرات التطوعية .
وقال الزيناتي إن البلدية جاهزة لدعم المبادرات الشبابية والمجتمعية وتسهيل تنفيذها مشيرا إلى أن العمل التطوعي يحتاج إلى تسليط الضوء عليه بشكل دائم كونه يمثل نموذجا للعطاء وخدمة الوطن دون انتظار مقابل.
وبين أن وزارة الشباب ومن خلال الجائزة تسعى لتحفيز وتشجيع المتطوعين للانخراط في العمل التطوعي والإبداع فيه، مشيراً إلى أن العمل التطوعي يجب أن يُبنى على منهجية علمية واضحة لضمان استدامته وبما يحقق التكاملية والشمولية.
وجرى خلال الجلسة التعريف برؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي الرئيسية والفرعية وشروط التقدم لها وإطارها الزمني، وفئات الجائزة ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية وآلية عمل تقييم وحوكمة الجائزة.

Share This Article