المسابقة الرابعة والعشرون للخطابة في اللغة اليابانية في الأردن

1 د للقراءة
1 د للقراءة
المسابقة الرابعة والعشرون للخطابة في اللغة اليابانية في الأردن

 

صراحة نيوز – استضافت الجامعة الأردنية المسابقة الرابعة والعشرين للخطابة في اللغة اليابانية بالتعاون مع السفارة اليابانية في الأردن، وذلك و بحضور عميدة كلية اللغات الأجنبية الدكتورة ناهد عميش، والسفير الياباني في الأردن جيرو أوكوياما والمدير التمثيلي لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في الأردن السيد كواتاني نوبوهيرو.

تهدف المسابقة إلى تزويد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون اللغة اليابانية بفرصة ثمينة لعرض قدراتهم و مهاراتهم في اللغة، بالإضافة لتقديم جوانب من الثقافة اليابانية للجمهور. تم تقديم عرض موسيقي باستخدام الآلة التقليدية اليابانية “الكوتو” خلال الحفل.

تم تقسيم المسابقة إلى جلستين. في الجلسة الأولى ، قدم كل متسابق عرضًا لأغنيته اليابانية المفضلة، حيث حصلت المتسابقة رينا حبايبة على الجائزة الأولى و المتسابقة آية السداوي على الجائزة الثانية . في الجلسة الثانية من المسابقة قدم المشاركون الأمثال اليابانية المفضلة لديهم، فاز المتسابق محمد القرم بالمركز الأول و المتسابقة صفية الشريف بالمركز الثاني. كما حازت المتسابقة آلاء طارق على جائزة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ، و حازت المتسابقة روان ناوش على جائزة جمعية الجالية اليابانية في الأردن ، و حاز راكان الحنيطي على جائزة السفير الياباني في الأردن. هذا وحضر الحفل ضيوف يابانيون وأردنيون من خلفيات مختلفة.

المسابقة الرابعة والعشرون للخطابة في اللغة اليابانية في الأردن المسابقة الرابعة والعشرون للخطابة في اللغة اليابانية في الأردن المسابقة الرابعة والعشرون للخطابة في اللغة اليابانية في الأردن المسابقة الرابعة والعشرون للخطابة في اللغة اليابانية في الأردن

Share This Article