الانتهاء من أعمال الجزء الأول بمشروع الطريق الملوكي في الكرك

2 د للقراءة
2 د للقراءة
الانتهاء من أعمال الجزء الأول بمشروع الطريق الملوكي في الكرك

صراحة نيوز- أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الأمن العام أعمال المسرب الأيمن (الجزء الأول) من اعادة تأهيل وصيانة الجزء الأول من الطريق الملوكي – القصر – الربة في محافظة الكرك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الأعمال شملت إعادة تأهيل طبقات الرصف وأعمال الخلطة الأسفلتية الرابطة والعديد من الأعمال الهندسية اللازمة للمسرب الأيمن وبالتحديد المنطقة الواقعة من مثلث اليارت إلى كلية الزراعة /جامعة مؤتة.

وأوضحت أنه تم تقسيم المشروع إلى مرحلتين لضمان ديمومة وانسيابية الحركة المرورية على الطريق.

كما أعلنت الوزارة عن البدء بأعمال المسرب الأيسر (المرحلة الثانية) من المشروع، الاثنين المقبل، حيث سيتم تحويل السير القادم من الربة باتجاه القصر إلى الاتجاه الأيمن من كلية الزراعة /جامعة مؤتة إلى مثلث الياروت.

تحويلات مرورية

وأشارت إلى أن حركة السير القادمة من الربة باتجاه القصر ستحول إلى المسرب الأيمن من الطريق، فيما تبقى حركة السير للقادم من القصر باتجاه الربة على ماهي عليه على طريق الياروت القائم.

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد بأسس القيادة الامنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

ونوهت الوزارة، إلى أن عطاء إعادة تأهيل وصيانة الطريق الملوكي-القصر-الربة مثلث راكين يشمل أعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال السلامة العامة والعديد من الأعمال الهندسية اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

Share This Article