الطحلة رسالة إنجاز وتاريخ من عمّان

3 د للقراءة
3 د للقراءة

صراحة نيوز – بقلم منتصر السلمان

صباحاً في العاصمة عمّان ، بين أزمات المرور والمطر ، والكثير من التّساؤلات ، المنبعثة من جدران العمارات الشّاهقة ، وأسرار المكان وزمانه ، ورسائل الأرصفة ، ومن ينتظّر تحرّك الباص ، وصولاً لوجهته الذي يرغب ، بعض التّفاصيل من النّافذة التي تطلّ على الوطن برمّته ! تفاصيلٌ تملّها ثقة ، وأُخرى تستحق موقعة جذور الرّواية .

في الأسابيع القريبة الماضية ، أُعلنت مسابقة بعنوان الفيلم الوثائقي ( مدينتي في ١٠ دقائق ) ، لبلديات المملكة ، كانت بداية للبعض مجرّد فكرّة روتينيّة ، طُرحت من المكتب الإقليمي للشرق الأوسط ( mero ) ، التّابع لوزارة الإدارة المحليّة ، وتقدّم لها ما يقارب ٢٢٠ فيلماً وثائقياً من بلديّات مناطق المملكة .

وصولاً لموعد تكريم الفائزين بالمسابقة ، بالجائزة الذّهبيّة ، والفضيّة ، والبرونزيّة ، في فندق الدايز ان ، تحت رعاية شركة الشّروق للخدمات الرقميّة ، وحضور بعض الشّخصيات من مواقع مختلفة ، بدأت الرّسالة ، إنجازاً وتنمية حقيقيّة ، وسياسة مُختلفة .

مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط ، التّابع للمنظّمة الأفريقيّة الآسيويّة للتنميّة الأفريقيّة ( AARDO) , ومديرة المشاريع للمبادرات الملكيّة ، سعادة المهندسة آلاء الطحلة ، تحدّثت عن أهميّة المسابقة ، وفتح المجال لموظفي البلديات بإظهار صورة مدنهم وتغطية جوانب التّنمية ، الزّراعيّة والإقتصاديّة والتّجاريّة ، وذلك من أجل تطوير مهارات الموظّفين ، ونقل حقيقة وطبيعة المُدن ، لإيصالها إلى مواقع القرار ، عطفاً على ترويجها لدول مختلفة ، من خلال إنشاء فيلم وثائقي واحد ، يغطّي كافّة مناطق المملكة ، من جُملة الأفلام المتقدّمة للمسابقة .

الطحلة ، إنموذجاً للمرأة القياديّة ، متحدّثة بلباقة ودبلوماسيّة ، تحمل رسالات حكوميّة هادفة ، وتركّز على برامج التّنمية المستدامة ، باحثة عن الإبداع والمشروع الأنسب ، مع ما يتماهى مع حاجة الوطن في تحديثاته وتحقيق طموحاته .

في هذا الوقت الرّاهن ، أن ترى مسؤولاً يحمل بين كفيه الوطن ، تقدّر موقعته والوزارة ، وذلك يعزّز من الثّقة المفقودة منذ أعوام فائتة . مثل هذه البرامج والمواقع هي الإنطلاقة الحقيقيّة لتحسين القطاعات ومستوى الخدمات ، ونواة إنطلاق التّحديثات السّياسيّة والإقتصاديّة .

Share this Article